مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي أفضل قطرة أنف للاطفال؟

قد يعاني الطفل منذ صغره من الكثير من المشاكل الصحية التي تسبب له انزعاجًا وألمًا حادًا. يعتبر انسداد الأنف من بين هذه المشاكل التي تؤدي إلى ايجاد الطفل

صعوبة في التنفس. في هذه الحالة، تعتبر قطرة الأنف من أفضل الطرق التي يمكنها أن تعالج المشكلة إذ إنها تسمح بخروج كل ما يسبب هذا الإنسداد. لكن ما هي أفضل قطرة يمكنك أن تعطيها لطفلك؟

 

بدايةً، لا يجب على طفلك استخدام أي دواء أو قطرة من دون الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من صحته ومن أنه مناسب لطبيعة جسمه.

غالبًا ما ينصح باستخدام قطرة أوتريفين أو Otrivin في حال كان يعاني الطفل من انسداد في أنفه إذ إنها تحدّ من هذه المشكلة ومن الأعراض التي تترافق معها ومن بينها نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها.

تحتوي هذه القطرة على مادة الزايلوميتازولين التي تحدّ من تدفق الدم في بطانة الأنف والجيوب الأنفية. أيضًا، تساعد على الحدّ من إنتاج المخاط، الأمر الذي يساعد على معالجة انسداد الأنف.

يلاحظ الطفل فعالية هذا الدواء بعد بضع دقائق ويمكن استخدامه كل عشر ساعات تقريبًا، أي لمرتين أو ثلاث مرات خلال النهار. تعتبر هذه القطرة مفيدة أيضًا من أجل تنظيف أنف الطفل وإخراج كل المخاط الموجود في الأنف.

أما من أجل استخدامه، فعليك وضع قطرتين في كل فتحة والإنتظار لمدة دقيقة قبل تنظيف أنف الطفل بالمنديل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه