مجلة ريحانة الالكترونية

ما هى فوائد الزبادى على السحور؟

الزبادى هذا الطعام الذى نتناوله كل يوم على السحور لمساعدتنا على الصيام ولكننا لا نعلم فوائده الحقيقية للجسم فى شهر رمضان

.

 

أكدت الدراسات أن الزبادى يساعد على تقوية نظام المناعة فى الجسم، وكذلك الجهاز الهضمى والدورة الدموية وله قيمة غذائية مرتفعة فى شهر رمضان، لاحتوائه على فيتامينات (أ) و (ب‏)‏ و(ب12) و(ج)‏‏ و(د‏) إضافة إلى‏ بروتينات ضرورية لصحة الجسم.

كما يفيد الزبادى فى حالة إتباع حمية غذائية لأنه مصدر جيد للبروتين، مما يعطى الجسم طاقة طوال اليوم، ويعمل على كبح الشهية ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وذلك طبقا لما نشره حسن أحمد شحاتة فى كتابه ثبت علميا.

ويفضل تناول الزبادى فى السحور لأنه يزود الجسم بما يحتاجه من البروتين والدهون المفيدة الخفيفة سهلة الهضم، كما يمد الجسم بالطاقة مما يساعد على تنشيط وظائف المخ ويزيد من القدرة على التركيز ويقى من حالة الخمول التى تشيع فى رمضان.

فيما يساعد الجهاز الهضمى فى التخلص من البكتيريا الضارة بالجسم‏،‏ ويقى من الإصابة بالإجهاد والانتفاخ ويجعل الجسم أقدر على مقاومة الجوع فى رمضان.
http://cairodar.com/?p=315074

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه