مجلة ريحانة الالكترونية

ما هو المعدل الطبيعي لفيتامين د في جسم المرأة؟

يعتبر الفيتامين د احد اهم انواع الفيتامينات وهذا ما يجعل المراة تسعى الى الحفاظ على نسبته الطبيعية في جسمها نظرا لقدرته على حمايتها من الكثير من الامراض والمشاكل الصحية. وبعد ان كنا كشفنا لك سابقا ان الفيتامين د ضروري لصحة عظامك، ها اننا نجيبك في ما يلي عن سؤال مهم جدا تطرحينه دوما الا وهو ما هو المعدل الطبيعي لفيتامين د في جسم المرأة؟


معدل فيتامين د الطبيعي للنساء!

كغيره من انواع الفيتامينات الاخرى، فان نسبة الفيتامين د في الجسم تتأثر بعدة عوامل واهمها تقلبات الطقس والفصول والحرارة، والتنوع الجغرافي خصوصا ان هذا الفيتامين مرتبط باشعة الشمس، وتختلف باختلاف العمر. وبعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق 4 علامات غريبة تكشف نقص الفيتامين د في جسمك، ها اننا نستعرض لك في ما يلي المعدل الطبيعي لفيتامين د في جسم المرأة:

    بناء على دراسات علمية شملت عددا كبيرا من النساء والرجال تبين ان كميّة 25 الى 80 نانوغرام لكل مليليتر تعتبر نسبة طبيعية لدى الاشخاص الاصحاء اي الذين لا يعانون من اي مشاكل صحية.

    نقص الفيتامين د عن معدل 20 نانوغرام في المليليتر يشير الى نقص حاد في الفيتامين وبالتالي يكون عليك تناول الاقراص لاستعادة المعدل الطبيعي

    اما اذا تجاوز معدل الفيتامين د عن 80 نانوغرام في المليليتر، فهذا يعني الى فرط الفيتامين د والذي غالبا ما يترافق مع فرط في كالسيوم الدم واعراض اخرى منها القيئ والتبول المفرط

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه