مجلة ريحانة الالكترونية

ما هو العلاج الأفضل للسلس البولي؟

أوردت مجلة “سنيورين راتغيبر” الألمانية أنّ العلاج المبكر يعد بمثابة طوق النجاة من السلس البولي؛ فكلما بدأ العلاج مبكراً، أمكن السيطرة على ضعف المثانة.

لذا ينبغي التخلص من الخجل واستشارة الطبيب على وجه السرعة.

وأوضحت المجلة المعنية بصحة كبار السن أنّ علاج سلس البول يقوم على إنقاص الوزن وممارسة تمارين تقوية قاع الحوض والعلاج الدوائي، مشيرة إلى أنّ الأمر قد يستلزم اللجوء إلى التدخل الجراحي، إذا لم تحقق هذه الوسائل نتائج إيجابية.

وينقسم السلس البولي إلى نوعين: الأول هو سلس البول الإجهادي؛ حيث يفقد المريض البول عند العطس مثلاً بسبب ضعف العضلات العاصرة للمثانة.

أما النوع الثاني، فهو سلس البول الإلحاحي؛ حيث يفقد المريض البول بسبب فرط نشاط المثانة، وقد ينجم عن التهابات المسالك البولية أو تضخم البروستاتا أو الأمراض العصبية مثل الباركنسون والتصلب المتعدد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه