مجلة ريحانة الالكترونية

ما هو اثر بكاء الحامل على الجنين؟

هل تعلمين ما هو اثر بكاء الحامل على الجنين؟ هل يشعر الجنين

بحزنك وسعادتك؟ من الطبيعي أن تكوني قد فكرت بكل هذه المواضيع. لكن هل تعلمين ما هي الإجابة الصحيحة لهذه الأسئلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

مع تقدمك مراحل الحمل، قد تجدين نفسك تبكين من دون وجود أي سبب معين. هذا الأمر طبيعي وتشتكي منه معظم النساء الحوامل. قد تعتقدين أن زوجك لا يهتم لأمرك أو أنه لا يتشوق لإستقبال المولود المنتظر. لكن هذا الأمر كله خاطئ وتشعرين بذلك بسبب تغير مستوى الهرمون في الجسم. وسرعان ما يختفي هذا العارض لتجدي نفسك سعيدة ومرتاحة.
جميعنا نعلم أن ما تتناوله المرأة خلال الحمل يؤثر بشكلٍ كبير على الجنين. لكن قليلون هم الذين يعرفون أن مزاج المرأة يؤثر أيضًا على مراحل نمو الجنين.

في حال شعورك بالحزن وبدأت بالبكاء لبضعة دقائق، لن يكون لهذا الأمر أي أثر على الجنين. لكن في حال استمر هذا الشعور لبعضة أيام وأشهر، قد يؤدي هذا الأمر إلى بطء نمو الجنين. هذا وقد تلاحظين ولادة الطفل وهو يعاني من بعض المشاكل بسبب انتقال هرمون الإجهاء إليه.

إضافة إلى ذلك، يقال أن نسبة الأطفال الذين يعانون من الإكتئاب ترتفع في حال معاناة الأم من هذه المشكلة النفسية خلال الحمل.

لذلك، لكي لا تخاطري في هذا الموضوع، تأكدي من الإبتعاد عن المشاكل والأمور التي يمكنها أن تغير مزاجك خلال النهار. وفي حال كان هناك ما يزعجك، يمكنك دائمًا اللجوء إلى زوجك أو أي شخص قريب منك للتحدث معه عن كل ما يدور في بالك. صدقينا، هذا الأمر سيساعدك بشكلٍ كبير.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه