مجلة ريحانة الالكترونية

ما علاج الصفراء للأطفال حديثى الولادة؟

أن مرض الصفراء هو من الأمراض الشائعة التى تصيب الأطفال، خاصة عندما يولد الطفل قبل موعد ولادته، حيث إن الكبد فى هذه الحالة لم يكن قد اكتمل، وبالتالى لا يستطيع التخلص من الصبغة التى توجد بمجرى الدم.

ومن أعراض المرض إصفرار لون الجلد مع إصفرار لون العين وتظهر تلك الأعراض بعد مرور يومين إلى 4 أيام، وقد تظهر الأعراض فور الولادة

.

 

ومن العوامل التى تزيد من احتمالية إصابة الطفل بالصفرا الولادة المبكرة والأطفال التى لا تقوى أجسادها على علاج مادة البيلروبين بنفس السرعة التى تعالج بها فى أجساد الأطفال مكتملى النمو، وبالتالى تكون معدلات الإخراج لديهم أقل، وبالتالى خروج المادة فى البراز أقل.

وعن علاج الصفراء فقد تختفى من تلقاء نفسها من أسبوعين إلى 3 أسابيع فى حالة الإصابة البسيطة، أما فى حالة الإصابة المتوسطة أو الحادة فيجب مكوث الطفل فى الحضانة، ومن العلاجات المتاحة العلاج بالضوء، حيث يتم وضع الطفل تحت إضائة ليخرج بها مادة البيليروبين فى البول والبراز.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه