مجلة ريحانة الالكترونية

ما دور الأنشطة الفنية في نموّ ابنكِ؟

مع نموّ ابنكِ، تتوسّع آفاق الفنون لتطال كلّ عمر بحسب طاقات ابنك. تعرّفي كيف

يصيب الفنّ في نمو الولد بين سنة وخمس سنوات على كلّ الأصعدة:

أوّلاً - على الصعيد الفكري: يحبّ أن يتصفّح الكتاب صفحة صفحة؛ يصغي بانتباه الى القصص ويهوى الكتب؛ يهتمّ بالألعاب الواقعية؛ يعلم كيفية انتقاء الألعاب بحسب الألوان والأشكال وسبب الاستعمال؛ يعدّ في بعض الأحيان حتى الرقم 4؛ يدرك تقريبًا مفهوم الوقت (اليوم، غدًا، فترة الاستراحة)؛ يجيب على الأسئلة البسيطة؛ يحفظ القصص ويرويها؛ يمكن أن يحفظ من 300 الى 1000 كلمة.

ثانيًا – على الصعيد الجسدي: ينمو بشكل بطيء إنما بانتظام؛ يعلم كيف يصعد السلالم باستعمال الرجل تلو الأخرى؛ يرمي الكرة على علو مرتفع؛ يقوم بالوثبات؛ يُحسن التقاط القلم.

ثالثًا – على الصعيد الاجتماعي: يفهم أنّه يجب التحدّث بالدور مع أنّ الأمر لا ينجح دائمًا؛ يتكلّم مع نفسه أو مع الألعاب على صوتٍ عالٍ؛ يحبّ الضحك؛ قدرته على التركيز تكبر شيئًا فشيئًا ويستطيع التركيز على نشاط ما لمدّة عشر دقائق؛ يراقب الأولاد الآخرين يلعبون، ينضمّ إليهم أو يلعب بالقرب منهم؛ يحب أن يرافقهم الكبار؛ يظهر العطف لمن يحبّه؛ يشارك في الأحاديث الاجتماعية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه