مجلة ريحانة الالكترونية

ما تحتاجينه خلال الدورة الشهرية للحفاظ على جمالك

تتعرض المرأة لتغيّرات هرمونية عديدة خلال الدورة الشهرية تؤثّر على نفسيتها وجمالها. إذ تظهر البثور والحبوب على الوجه، وأحيانًا قوة الألم تؤدي الى قلة النوم، وبالتالي ازدياد الهالات السوداء. حتى أنّ العصبية تسبب إلى تساقط الشعر وتعطيل عمل الخلايا، ما يسمح بالظهور المبكّر للتجاعيد. من هنا جمعنا لكِ مجموعة من المنتجات التي تخفف من آلام الدورة الشهرية، وتساعدكِ في الحفاظ على جمالك.

عندما تشعرين بتشنّجات مؤلمة ورغبة في تناول الكثير من الشكولاتة، أثناء الدورة الشهرية، ينبغي أن تزيدي من رعاية المنطقة الحساسة لديكِ عبر استخدام ما يلي:
-أوراق التطهير للبشرة الحساسة:
يمكنكِ استخدام ورق المحارم العادية، لكن ليس أثناء الدورة الشهرية. ننصحكِ بتجربة أوراق التطهير المصنوعة من مكونات آمنة، ما يضمن لكِ رائحة منعشة والشعور بالحيوية طوال اليوم. استخدمي الأوراق الخالية من الكحول، لتفادي الجفاف أو التهيج.
-مزيل العرق الرذاذ:
لا داعي للخجل، والاعتراف بأنّ التعرّق يزداد خلال الدورة الشهرية، ويسبب روائح مقززة، بخاصة إذا كنتِ تعيشين أسلوب حياة نشطًا، أو تمارسين الرياضة بكثرة. من هنا أنتِ بحاجة الى مزيل العرق الرذاذ. لكن تأكدي من أنه مصنوع من مكونات آمنة مناسبة للبشرة الحساسة.
-وسادة التدفئة أو الأوراق الحرارية:
إذا كنتِ تعانين التقلصات خلال الدورة الشهرية، ننصحكِ باستخدام وسادة التدفئة، فهي ما يعادل بطانية دافئة في يوم الشتاء البارد. تأكدي من احتوائها على ميزة الإغلاق التلقائي، كي لا يتعرض جلدكِ للتهيّج. أما إذا كنتِ خارج المنزل، يمكنكِ تجربة الأوراق الحرارية التي توضع بشكل سهل على السراويل أو الملابس الداخلية، للتخفيف من الألم.
-غسول لطيف:
ابتعدي عن الصابون وغسول الجسم المعطرة، لأنها مصنوعة من المكونات القاسية التي تسبب الخلل في التوازن الحراري للجسم. واحرصي على اختيار الغسول الخاص للمناطق الحساسة، لتأمين التوازن اللازم.
-حقيبة الدورة الشهرية
خصصي حقيبة تستخدمينها خلال الدورة الشهرية، تتضمن جيب تخزين يحتوي على الفوط الصحية، والمناديل، والأكياس، وكل ما قد تحتاجينه.
-ترطيب الوجه واستخدام الواقي من الشمس:
يُعتبر ترطيب الوجه أساسيًّا في الروتين الجمالي عند كل سيدة، لكن في فترة الدورة الشهرية تكون البشرة أكثر حساسية وتميل الى الدهنية. ننصحكِ باستخدام مرطب خاص، كي لا يزيد من لمعان وجهكِ عن منطقة T في الوجه. ولا تنسي أن تضعي بعد 5 دقائق الكريم الواقي من أشعة الشمس، لتمنعي كل البقع الداكنة التي قد تظهر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه