مجلة ريحانة الالكترونية

ماهي اسباب تساقط الشعر عند البنات؟

يعد #تساقط_الشعر من أكثر المشاكل الشائعة عند البنات لذلك يتطلّب المزيد من العناية، من هنا أقدم لك اليوم أبرز أسباب تساقط الشعر وطريقة علاجها طبيعياً في البيت. وتجدر الإشارة إلى أن كلنا نواجه هذه المشكلة يومياً عندما نقوم بتسريح شعرنا

أو عند إستشواره وهذا أمر عادي ولكن قد يكون الأمر أكثر خطورة ومتعلّق بمشاكل صحية لذلك اكتشفن أبرز الأسباب في النقاط التالية:

 

    تساقط الشعر بسبب مشاكل الغدة الدرقية

    فقر الدم (أنيميا): أي نقص في الحديد في الجسم ما يؤدي إلى تساقط العشر وتعالج هذه المشلكة من خلال تناول مكملات الحديد البسيطة.

    مشكلة تكيّس المبايض تؤدي إلى تساقط الشعر بسبب اختلال في التوازن الهرموني.

    الضغوط النفسية أي التعرّض إلى بعض المشاكل النفسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر

    إلتهابات في فروة الرأس وأمراض جلدية

خلطات طبيعية للحد من تساقط الشعر: خلطة البيض وزيت الزيتون: جربتها في البيت وأنصحكنّ بتجرتها. خلطت في وعاء بيضة وكوب من الحليب وملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض وزيت الزيتون. في الخطوة التالية، فركت شعري وفروة رأسي بهذا المزيج ووضعت غطاء بلاستيكياً وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

خلطة الموز: خلطت في وعاء حبتين من الموز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وأخرى من العسل. بعد ذلك، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه