مجلة ريحانة الالكترونية

ماسكات بياض البيض لجمال بشرتك

البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالفوائد الغذائية، لهذا هو مفيد للغاية للبشرة وليس للأكل فقط، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبروتينات، كما أن بياض البيض فعال للغاية في علاج البشرة حيث يعمل على القضاء على حب الشباب وغيره من الفوائد الأخرى لبياض البيض، ويمكننا الاستفادة من بياض البيض عن طريق عمل ماسكات طبيعية للبشرة، تعرفي عليها في السطور التالية.

 

- فوائد البيض للبشرة:

1- معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.

2- معالجة الانتفاخات والأكياس تحت العين.

3- تضييق المسام.

4- التقليل من الرؤوس السوداء.

5- معالجة وحماية البشرة من حب الشباب.

6- يعمل على شد البشرة.

7- التقليل من شعر الوجه بشكل كبير جدًا.

 
– وصفات طبيعية لبياض البيض لكل مشاكل البشرة:
- ماسك بياض البيض للتقليل من زيوت البشرة:

هذا الماسك مفيد للغاية للبشرة الدهنية لأنه يقلل من دهون البشرة، والمغنسيوم الذي يحتوي عليه بياض البيض يعطي شباب للبشرة ويجعل شكلها صحي للغاية.

طريق التحضير:

قومي بغسل بشرتك جيدًا بالماء الدافيء لكي تتفتح المسام، ثم ادهني بياض البيض على البشرة بأي فرشة مكياج قديمة، اتركيه حتى يجف وتشعري أن بشرتك مشدودة، اغسلي وجهك بالماء البارد، كرري الماسك مرتين في الأسبوع أو كلما تشعري أن بشرتك بها زيوت كثيرة وتريدين التخلص منها.
- ماسك بياض البيض لبشرة متوهجة ومشرقة:

نضيف مع بياض البيض مكونات مختلفة حسب نوع كل بشرة كما سنوضح.

البشرة العادية: عصير جزر مع حليب.

البشرة الجافة: الأفوكادو المهروسة.

البشرة الدهنية: العسل وعصير الليمون.

البشرة الحساسة: الزبادي.

 

طريقة التحضير:

ادهني بشرتك بالماسك المناسب لها واتركيه من 15 لـ 20 دقيقة على الأقل ثم اغسليه، كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

ومن فوائد مكونات الماسك: عصير الجزر يحسن لون البشرة ويمنع التجاعيد ويرطب الجلد، الحليب يزيد انتاج الكولاجين وحمض اللبنيك الذي يحتوي عليه يساعد على التخلص من الجلد الميت وتضييق المسام، الأفوكادو يحافظ على شباب البشرة، العسل يعتبر مرطب ومهدئ طبيعي للبشرة، الليمون مبيض طبيعي للبشرة.
- ماسك للتخلص من حب الشباب :

بياض البيض من المكونات الهائلة للغاية التي تساعد في علاج حب الشباب وإصلاح تلف الجلد والندبات والاثار الناتجة عنه، كما أنه يحمي البشرة ويمنع تعرضها مجددًا لحب الشباب لأنه يقضي على البكتيريا التي تسبب البثور والحبوب.

المكونات :

بياض بيضة - عصير ليمون - ½ ملعقة صغيرة عسل.

الطريقة :

اخلطي بياض البيض مع العسل والليمون، وادهني بشرتك بالخليط، واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسله بالماء البارد، كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للقضاء على حب الشباب نهائيًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه