مجلة ريحانة الالكترونية

ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان؟

 بدء شهر رمضان المبارك.  هناك بعض الناس الذين لا يمكنهم الصوم بسبب إصابتهم ببعض المشاكل الصحية. فهل تعتبر المرأة الحامل من الناس الذين لايمكنهن الصوم؟ هل يؤثر الصوم على صحة الجنين؟ تشير الكثير من الدراسات إلى أنه لا يمكن الإعتبار أن الحمل حالة مرضية بل حالة فيزيولوجية طبيعية. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان

.

 

من المهم أن تعلم المرأة ما هي الأطعمة التي يجب عليها أن تركز عليها خلال هذا الشهر إذ إنه هناك الأمور التي يجب أن تكثر عليها والأمور التي يجب تفاديها. فمن الأمور الأساسيةالتي يمكنها أن تتناولها هي النشويات الكاملة والحبوب مثل خبز القمحة الكاملة،والمعكرونة السمراء، والأرز الأسمر والحبوب على انواعها إذ إنها تحتوي على نسبةعالية من الفيتامينات التي يحتاجها الجنين من أجل النمو بطريقة صحية وسليمة. أمامن أبرز الفيتامينات التي تحتوي عليها هي الفيتامين ب والزينك.
كما عليها تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب واللبن والأجبان إذ إنها تساعد على تطور عظام الجنين.

الجدير بالذكر أنه تخسر المرأة خلال فترة الحمل نسبة كافية من الحديد لذلك عليها تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والهندبة.
في هذا السياق، تكثر أيضًا الأطعمة التي يجب أن تتجنبها المرأة خلال فترة رمضان ومن بينها المأكولات صعبة الهضم والمخللات والتوابل والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح كالمكشرات المملحة والصويا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه