مجلة ريحانة الالكترونية

ماذا تحتاجين عند الذّهاب إلى البحر برفقة طفلك؟

إن كنتِ لا تسكنين قرب البحر ولا تملكين مسبحاً خاصاً في دارتك، وتخططين لاستغلال روعة الصيف والقيام برحلةٍ طويلةٍ إلى الشاطئ، فننصحكِ بأن تتجهّزي جيّداً لهذه الرّحلة ولا تتحرّكي من المنزل من دون الأغراض التالية:

كريم واقي الشمس
لعلّ الكريم الواقي هو الغرض الأهم لرحلتك، إحرصي إذن على أخذ كمية كافية منه لكِ ولطفلك.

وبما أنّ حرارة الشمس تكون في أوجها بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة ب.ظ، لا تسمحي لطفلكِ بالمكوث طويلاً في الشمس خلال هذه الفترة.

اختاري كريم واقي بدرجة حماية لا تقل عن 15 SPF واحرصي على وضعه بشكلٍ مناسب على بشرة طفلك وبشرتك، بما في ذلك الأذنين والأنف والعنق والشفاه.

وإن كان طفلكِ ما دون الشهر السادس، استشيري الطبيب بشأن كريم واقٍ يلائمه.

دروع حماية
ونعني بدروع الحماية، نظارات الشمس التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية والقبعات عريضة الحافة ومظلات البحر. وإن كان طفلكِ ما دون الستة أشهر، فننصحكِ بإلباسه ثياب حماية وقبعة ونظارات للأطفال، مع الحرص على عدم تركه في الشمس فترةً طويلة.

كراسي وبطانيات
خذي معكِ إلى الشاطئ كراسي خاصة للبحر ذات مقاعد منخفضة ومريحة، إلى جانب بطانيات تبعث الراحة عند الجلوس وتخفف من لهيب الرمل الحارق.

ألعاب الرمل والمياه
وضّبي بين أغراضكِ بعض ألعاب الرمل والمياه التي يمكن أن تشغل طفلكِ وتسلّيه لساعات. ومن أبرز الأمثلة على هذه الألعاب: الجرادل والجواريف والشوك والمراكب الخشبية الصغيرة ورشاشات الماء وأقنعة المياه، إلخ.

أدوات السباحة
وضّبي في شنطة البحر سترات حماية وأدوات عوم أخرى تُبقي طفلكِ محمياً من الغرق طيلة وجوده في الماء.

مناشف إضافية
خذي معكِ في الرحلة مناشف إضافية قد تحتاجينها لاسيما إن قرر طفلكِ العودة إلى المنزل مبللاً.

ماء ووجبات خفيفة
ضعي في برادٍ صغيرٍ بضع قوارير من المياه وسندويشات باردة وفاكهة طازجة ومغسولة وعصير. فهذه الأطعمة ستكون ضرورية إن مكثتِ وطفلك أكثر من ساعتين على الشاطئ.

ملابس إضافية
لا تنسي أخذ أحذية خاصة بالبحر وبعض الملابس الإضافية لكِ ولطفلك لاسيما إن كانت رحلتكما إلى الشاطئ ستستمر حتى المساء.

وبالإضافة إلى ما تقدّم، يمكنكِ أن تأخذي معكِ ضمادات للجروح ومرهم مضاد للالتهابات وأشياء أخرى ضرورية في حال وقوع طارئ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه