مجلة ريحانة الالكترونية

مؤسسة "حقوق المسلمین" فی نیجیریا تحتجّ ضد مشروع حظر ارتداء الحجاب

أصدرت مؤسسة "حقوق المسلمین" فی نیجیریا بیاناً أدانت فیه بشدة مشروع حظر ارتداء الحجاب المقدّم من الرئیس النیجیری.
أن مؤسسة "حقوق المسلمین" فی نیجیریا إذ أدانت هذا المشروع الذی یستهدف المسلمات المحجبات، اعتبرته مخططاً لحرف الشعب النیجیری عن المشاکل الرئیسیة التی یعانی منها هذا البلد

.
حسب التقریر، قال الرئیس النیجیری "محمد بوهاری" فی تصریحات غریبة للصحفیین إن "الحکومة لا طریق أمامها سوی إختیار الحجاب أو الأمن فتختار الأمن وترفض الحجاب، ویجب علی النساء خلع حجابهن إذ أنهن یخفن القنبلة تحته."
وتأتی تصریحات الرئیس وأعمال الجیش النیجیری فی حال تشیر الإحصاءات غیر الرسمیة إلی أن المسلمین یشکلون أکثر من 70 فی المائة من سکان البلاد. والأحداث الأخیرة تحکی عن تدخل ونفوذ صهیونی موسع فی هذا البلد یهدف إلی مکافحة الإسلام.
یذکر أنه شهدت نیجیریا أخیراً هجوم الجیش علی إجتماع المسلمین فی مدینة زاریا، مما أدّی إلی قتل العدید من المواطنین الشیعة، وإعتقال العدید من النساء الشیعة، وخلع الحجاب عنهم فی السجون.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه