مجلة ريحانة الالكترونية

لون الشفاه ومعناها.. تعرفي عليها

تختلف لون شفاه كل منّا عن الآخر، فمنها الغامق أو الفاتح أو المائل للحمرة، وقد يعتقد البعض منّا بأن هذه الاختلافات ما هي إلاّ اختلافات طبيعيّة، إلاّ أن الدراسات تثبت بأن لهذه الاختلافات مدلولات صحيّة وبأن لكل منها معنى، فتعالي معنا لتتعرفي على لون الشفاه ومعناها

:

- إن الشفاه الحمراء تشير إلى تمدد في الأوعية الدموية، مما يعني ارتفاعاً في ضغط الدم، ويمكن علاجه بالتخفيف من المنتجات الحيوانية والأطعمة المالحة.

- أمّا الشفاه الشاحبة والمائلة إلى البياض، فهي دليلٌ على خمول في الدورة الدموية يتسبب في ركود في الدم وفي مشكلات على مستوى الجهاز اللمفاوي، ويكون علاجها بالتخفيف من مشتقات الحليب والسكريات وتفادي المواد الاصطناعية المضافة إلى الأطعمة.

- والشفاه التي تميل زواياها إلى الاصفرار، تشير إلى إجهاد في الكبد يتسبب في زيادة في إفراز عصارته ويعتبر التخفيف من الدهون والأطعمة المقلية والبيض إحدى علاجات هذه المشكلة.

- وتكون الشفاه داكنةً أو مائلة للزرقة نتيجةً لتراكم الحوامض الدهنية والأملاح حول الأمعاء والمعدة، أمّا علاجها فيكون بالتخفيف من الدهون المشبعة والإكثار من تناول الخضار الورقية الخضراء.

والآن بعد أن تعرّفتِ على لون الشفاه ومعناها، حددي لون شفتاكِ وتعرّفي على حالتك الصحيّة من خلالهما وفي حال ثبت لكِ وجود مشكلة ما، سارعي لعالجها.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه