مجلة ريحانة الالكترونية

لهذا السبب المفاجئ إحذري طلب الماء أو المشروبات الغازية مع شرائح الليمون في المطاعم!

لا شكّ أن لإضافة الليمون إلى الماء فوائد عديدة على الصحة، خصوصاً وإن كنتِ تقومين بشربه على الريق

... ولكن هل تعلمين أنّه من المحبذ تحضير وشرب هذا المزيج في منزلك فقط؟ فإن كنتِ تطلبين شرائح الليمون داخل كوب الماء أو المشروبات الغازية في المطاعم، قد تريدين إعادة النظر بهذه الخطوة الشائعة!
لماذا؟
هذا ما توصلت إليه دراسة تم نشرها في جريدة Journal of Environmental Health، والتي أجريت على 76 عينة من الليمون الحامض في 21 مطعماً، لتأتي النتيجة صادمة؛ 70 بالمئة من شرائح الليمون هذه جاءت ملوثة بالجراثيم والباكتيريا، ومن بينها فيروس الإيكولاي!
ما سبب نسبة التلوث المرتفعة هذه؟

إن كنت تتساءلين عن السبب وراء اتساخ قشور الليمون بالتحديد، وليس غيرها من أطعمة، فلا علاقة للأمر بطبيعة القشرة كما قد تظنين. بل يعود في الواقع إلى كون إجراءات النظافة أقل صرامة مع ما يصنف بعناصر "الزينة" والتي تعدّ شرائح الليمون من بينها.

لذلك، قد يميل طاقم العمل إلى التغاضي عن بعض التدابير الصارمة التي تستخدم في تحضير الأطباق الأساسية، من خلال لمسها دون إرتداء قفازات مثلاً أو الإستعانة بملاقط خاصة، ما يعرضها للجراثيم والفيروسات حتّى بعد غسلها.

بعد الإطلع على هذه المعلومات، قد تريدين التفكير مرتين قبل طلب كوب من الماء بالليمون أو إضافة هذه الشرائح إلى مشروبك الغازية المفضل، فهل يستحق طعمها اللذيذ المخاطرة؟

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه