مجلة ريحانة الالكترونية

لهذا السبب المفاجئ، إمتنعي كلياً عن وضع المناشف في المرحاض!

عندما نتكلم عن تخزين المناشف، لا شك أن المكان الأول الذي يخطر ببالنا جميعاً هو الحمام، وبالأخص الخزائن داخله.

ولكن هل تعلمين أن هذه الخطوة هي خطأ شائع يجب الإمتناع عنه؟

فبعد أن أطلعناك على سبب الإمتناع عن تخزين العطور في الحمام، حان الوقت لتكتشفي لماذا لا تنتمي المناشف على أنواعها في هذا الموضع أيضاً.
لماذا؟

من المعروف أن المرحاض يتمتع بأجواء رطبة ودافئة، وبالأخص بفعل بخار الإستحمام. وبفعل هذه الرطوبة، يصبح من السهل جداً أن يتكون العفن، إلى جانب تكاثر الجراثيم والباكتيريا بسرعة على الأقمشة وبالأخص المناشف.

والنتيجة؟ رائحة غير محببة ستظهر على مناشفكِ بعد فترة، كما أنكِ وأفراد عائلتكِ ستصبحون أكثر عرضة للمرض بعد إستخدامها!
ما الحل؟

بدلاً عن تخزين المنشف على رفوف الحمام أو الخزائن، من الأفضل أن تلجئي إلى أي خزانة جافّة في منزلكِ، بعيدة عن الرطوبة والأجواء الدافئة، كخزائن غرفة النوم مثلاً.
ماذا عن المناشف المستعملة؟

أمّا إن كنتِ تتساءلين عن المنشفة التي تتركينها إلى جانب المغسلة للإستعمال الدائم، فمن الأفضل أن تقومي بنشرها في موضع معرض للتهوئة بشكل أكبر، وتبديلها بشكل دوري لتفادي تشكلّ العفن عليها أيضاً.

فهل كنتِ تعلمين بهذه المعلومة من قبل؟ لا تترددي في مشاركتها مع أصدقاءكِ لنشر التوعية عن هذه النقطة التي تجهلها الأكثرية!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه