مجلة ريحانة الالكترونية

لهذا السبب، إياك أن تحفظي الجبن بالنايلون أو البلاستيك!

نجد الجبنة اليوم في كل منزلٍ وهي من أكثر المأكولات استهلاكًا والمكون الأكثر شعبية في السندويشات. تأتي بعض أنواع الأجبان مغلفة داخل أكياس وأوراق بلاستيك، فتتركها ربة المنزل في الغلاف الأصلي أو تستخدم لفائف النايلون لحفظها في الثلاجة. إذا كنت تغلفين الجبنة بالنايلون أم بالبلاستيك، فأنت ترتكبين خطأً كبيرًا! والسبب؟

    تتألف الجبنة من الزيت والدهون، وتمتص هذه الزيوت المواد الكيميائية الموجودة في الغلاف إذا احتكت مباشرةً به. البلاستيك مضر بالصحة إذا تم ابتلاعه وقد يتحول إلى سموم في الجسم. يغير أيضًا البلاستيك نكهة الجبنة فيصبح طعمها مثل الغلاف.
    من جهة أخرى، إنّ تغليف الجبنة بانايلون أو البلاستيك بشكلٍ ضيق يعزز تكاثر البكتيريا في الجبنة. تسبب هذه البكتيريا تغيير في النكهة وتزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.
    ينبعث غاز الأمونيا من الجبنة، لكن تغليف الجبنة بالبلاستيك يمنع خروج هذه المادة من الجبنة. تتجمع الأمونيا على وجه الجبنة وتفسدها بسرعة.

يغلف البائع في السوبرماركت الجبنة في النايلون أو البلاستيك، لكن يُخرج الجبنة منه عدة مراتٍ في اليوم لتقطيعها، ما يسمح لها بالتنفس. أمّا الجبنة المغلفة سابقًا، فهي تحتوي على مواد حافظة لا تسمح لها أن تتعفن.

طريقة حفظ الجبنة في الثلاجة

غلفي الجبنة بورق الزبدة أو ورق القصدير. هذا النوع من الأوراق يمنع جفاف الجبنة ويدعها تتنفس من دون أن تتعرض للجراثيم والبكتيريا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه