مجلة ريحانة الالكترونية

لن تصدقي إستعمالات الكاتشاب الغريبة

لا يفارق مائدتنا وهو الصديق الصدوق للأكلات الجاهزة حيث أنه يرافق طبق البرغر،

البطاطس المقلية، البيتزا وغيرها من الأكلات الشهية. لكن إستعمالات الكاتشاب تخطّت المائدة لتطال حياتنا اليومية. تعرفي معنا على إستعمالات مختلفة للكاتشاب وتجرئي على تجربتها:

 

الكاتشاب ماسك فعال لترميم أطراف الشعر المقصف: قبل الإستحمام، غمّسي أطراف شعرك بالكاتشاب واتركي الخليط لمدة 25 دقيقة حتى تتغلغل المواد الفعالة الموجودة في الكاتشاب في جزئيات الشعر التالفة لتنعّمه وترمّمه من جديد.

الكاتشاب لتلميع وتنظيف النحاس: تقضي سيدة المنزل ساعات في تنظيف النحاس وتلميعه لكنها تغفل أن الكاتشاب هو العنصر الأهم في تلميع وتنظيف الأواني النحاسية الرائعة. الطريقة: ضعي ملعقتين كبيرتين من الكاتشاب على الأواني وافركيها بطريقة دائرية ثم اتركي الخليط عليها لمدة 3 ساعات. من بعدها إغسلي القدر أو التحفة.

عبوة الكاتشاب الفعالة: تجدين صعوبة كلما أردت فتح عبوة كريم الشعر؟ حاولي تعبئتها بحاوية الكاتشاب البلاستيكية المزودة بغطاء ذي فتحةٍ رفيعة والتي ستسهل عملية استعمال الشامبو أو كريم الشعر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه