مجلة ريحانة الالكترونية

لمسة شرقية لديكور ساحر

للديكـور الـشرقي العـربي روح خــاصة ومميزة كونه يحمل ملامح سحر عمارة الشرق وجاذبيتها.  فتكوين جلسة شرقية أو مدخل أو ركن في المنزل كفيل بأن يعود بنا إلــى حقبة جميلة في التاريخ. وقـــد لا تحتاجين إلـــى أكــثــر من قطعة واحــدة لتبدئي رحلتك إلى عالم الشرق ولتتعرفي الى روعته. مع حلول الشهر الكريم

تتجه السيدات للاستفادة من سحر الشرق ونثره في منازلها حيث تضيف لمسة شرقية خاصةتنقلنا إلى  جو رمضاني حميم يناسب الشهر الكريم.

 

فيمكنك أن تحولي المنزل إلى مكان حميمي دافئ بلمسات شرقية عريقة، حيث تذكرنا بالتراث وتبعث في أرواحنا الأصالة وذكريات الماضي. 
ومن أجل إكساب الطابع الشرقي للمنزل، يمكن التفنن في الديكور باستخدام فن «الأرابيسك» في الأثاث أو السقف، مع طلاء الجدران بلون «البيج» الفاتح المائل إلى البياض حيث يساهم في اتساع المكان أكثر.

يتميز أثاث المنزل الشرقي بالذخرفة والنقوش العربية القديمة او استخدام الأريكة البسيطة مع وضع بعض العوامل المساعدة كالطاولات نحاسية أو المطعمة بماﺀ الــذهــب أو القصدير أوالنحاس مثلا.وبالنسبة لأرضية المنزل، يمكن تغطيتها بسجاد شرقي ذا نقوشات وألوان تتماشى مع أثاث، كالبساط عربي بألوانه الصارخة الجميلة، كما يمكن التفنن في الستائر ذات الألوان الفاتحة لتكتمل معزوفة الجمال والأصالة.أما الوسائد الصغيرة ذات الزخارف والنقوش الشرقية ستضفي روحاً شرقية قوية على المكان، ويمكن أيضاً وضع بعض التحف الأثرية التي تذكر بالتراث، وتعليق بعضها الآخر على الجدران بطريقة تتناسب مع الشكل العام.

أما بما يخص طاولة السفرة، فيمكن تغطيتها بشراشف مزخرفة ذات ألوان الخمرية أو ذهبية. ويستبدل  طقم الأطباق الصيني بأطباق من الفخار لإضفاء جو شرقي يناسب الأجواء الرمضانية. كما تساهم إضافة الشموع بتعزيز هذه الأجواء مع الحرص أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال.على مدخل المنزل، استغلي إضاءة فانوس رمضان وضعي شجرة أو نبتة كعلامة للترحيب بالضيوف. وزعي التمور في أواني فضية في جميع أرجاء مكان استقبال الضيوف. وإذا كان ضيوفك من محبي القهوة العربية، خصصي ركنا يحتوي على صينية مستدير كبيرة تضم فناجين القهوة والدلة والتمر.احرصي على أن تكون زجاجات المياه الباردة موجودة وفي متناول الجميع ويمكن وضع عددا من الاكواب الزجاجية ذات الطابع القديم إلى جوارها.

لا تستعمل فــي البيوت الشرقية الإنـــارة البيضاﺀ سواﺀ أكانت مباشرة أو غير مباشرة، لذلك يفضل أن تكون باللون الأصفر لتنشر سحرها في زوايــا البيت الشرقي.

http://www.layalina.com/content/%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%B1

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه