مجلة ريحانة الالكترونية

للحوامل.. 3 نصائح غذائية للاستمتاع بشهر رمضان

تعتبر صحة الحامل هي المؤشر على صحة طفلها في المستقبل، لذا عليها التركيز على أنواع أطعمة معينة في

رمضان، غير أنها لا تقتصر فقط على اختيار الأطعمة الصحية واتباع أسس التغذية الصحية السليمة والتي تفيدها خلال فترة الحمل وتفيد صحة الجنين.

 

أشارت الدكتورة اميرة بدوي، استشارى أمراض النساء والتوليد، إلى أن هناك مجموعة من النصائح الأساسية التي يجب مراعاتها من قبل الحاملفى رمضان، ذلك لتغذية صحية أفضل خلال الحمل والاستمتاع برمضان.. وهي:

يبقى من الضروري على الحامل، لتجنب الإصابة بالإرهاق خلال فترات الصيام، الحرص على تناول اﻷطعمة بطيئة الهضم في السحور، مثل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان، ذلك نظرا لطول فترات الصيام.

يتوجب على الحامل الحرص على تناول كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية مثل الكركاديه والتمر الهندي، ذلك لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

مع تزامن الصيام مع فصل الصيف وهذا الطقس الحار وطول ساعات الصيام فإن الجسم يفقد الكثير من الماء والأملاح عن طريق العرق والبول، لذلك يبقى من الضرورى أن تحرص الحامل على تناول كميات مناسبة من البطيخ والجبنة، حيث انها تركيبة مصرية شهيرة، حيث أنهما يحتويان على الجلوكوز والأحماض الأمينية اللازمة لتعويض الفقد من الماء والأملاح.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه