مجلة ريحانة الالكترونية

للتغلب على رائحة الفم في رمضان

كثير منا يكره رائحة فمه ، عندما يكون صائما ويشعر بالحرج ، وهذه تحدث بسبب إضطرابات في الجسم

والأخص عندما تكون في المعدة . عليك أن تعلم أخي الصائم أن رائحة فم الصائم أطيب من ريح المسك عند الله فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ” والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ” . فعليك النصائح التي تجنب حدوث رائحة فم كريهة ومنها : تجنب أكل البقوليات لأنها تحدث غازات ، وبالتالي يحدث رائحة بالفم لأن رائحة الفم تعتبر عن إضطرابات بالمعدة . وأحرص أيضا على أكل الخضروات والسلطة ولو طبقا واحدا في وجبة الإفطار ، لأنها تقضي على روائح الفم والغازات . ومن الممكن أيضا أن تشرب الليمون والنعناع في الإفطار لكي يقلل من رائحة الفم الكريهة ، لأنه هذه المشروبات تقي المعدة بدرجة كبيرة جدا من الإضطرابات . وتجنب أيضا أكل المأكولات كثيرة البصل والثوم لأنها تؤثر كثيرا على رائحة الفم لمدة يومين متتالين ، لأن هذه المأكولات تتسبب بكثرة في الغازات التي توجد بالبطن . فعليك أخي المسلم أن تعلم أن للمسواك فائدة في التغلب على رائحة الفم فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ” لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة ” . عليك أيضا أن تعالج لثتك إذا كانت ملتهبة لأنها تسبب رائحة كريهة جدا بالفم بسبب تحلل الدم بالفم وإنطلاق هذه المركبات التي تسبب الرائحة الكريهة . تجنب أيضا أدوية الإمساك فإنها تعمل على إنبعاث رائحة كريهة من الفم وعند الإستقاظ بالأخص . استخدام بعض من الخيوط لتنظيف الأسنان لأن تراكم الطعام في الأسنان يسبب تكاثر البكتيريا في فم الإنسان . تناول التفاح فهي بالإضافة لفوائدها ، تساعد على تنظيف ما بين الأسنان ، يجب أن تختار الطعام في الليل التي لا يلصق في الأسنان .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه