مجلة ريحانة الالكترونية

لديكور أنيق..تخلصي من هذه الأشياء حالا

بحثنا عن أناقة منزلنا يدفعنا أحيانا للقيام ببعض الأمور التي ليس لها صلة من

بعيد أو قريب بها، ولكننا في تلك اللحظة نكون على ظن أن منزلنا أنيق الديكور وربما نكتشف افتقاده لتلك الميزة بعد فوات الأوان!

 

وفي هذا الموضوع، سنعرض لك مجموعة من الأشياء التي يجب أن تتخلصي منها، والتي يمكن ألا يخطر في بالك أنها سبب مباشر في أن منزلك ذو شكل بالٍ ومفتقر للأناقة.

الأغراض الخطرة!

ربما تندهشين إذا علمت أن هناك بعض قطع الأثاث أو الإكسسوار في منزلك خطيرة على المقيمين فيه ولكنك لا تدركين!!

هذا صحيح، فعندما نعجب بقطعة أثاث ما نقوم بشرائها دون حساب العواقب التي يمكن أن تترتب على هذا الاختيار، مثل شرائك لطاولة ذات حواف بارزة وحادة للخارج، أو وضعك لسجادة على الأرض عند فتح أو غلق الباب تم انبعاجها ومن ثم تعثر المار عليها.

لهذا عليك سيدتي قبل شراء أي قطعة أن تتفحصيها جيدا، لمعرفة إذا كان وجودها خطرا أم لا، وفي حين لو كانت بالفعل لديك تلك القطع فعليك بالتخلص منها.

القطع ذات الذكريات الأليمة

علي رغم أن هذه النصيحة متعلقة كثيرا بالأجواء النفسية والحالة المزاجية، إلا أن لها تأثيرا بالغا لمدى تقبلك لديكور منزلك من عدمه.

فإذا كان منزلك يحتوي على أثاث يذكرك بذكريات أليمة، فسوف تجدين نفسك دائما غير راضية عن ديكور المكان مهما كان أنيقا، لهذا فعلى الفور تخلصي من القطع التي تذكرك بالماضي السيئ.

القطع الطفولية!!

إذا كنت من هؤلاء الذين يعتزون بقطع خاصة بهم وهم صغار، ليزينوا بها منازلهم ظنا بأنها طريقة رائعة لتقدير تلك المقتنيات، فتأكدي عزيزتي أن منزلك يفتقر للأناقة!

فكل عصر وله ديكوره وأثاثه ومقتنياته، ومهما كنت تعتزين ببعض أغراض الطفولة فعليك معرفة المكان المناسب لوضعها فيه، ولا تبرزيها في أي مكان.

الاكسسوارات المكسورة

في كثير من الأحيان نقع في هذا الخطأ دون أن نعيه، وهو عندما تكسر لدينا زهرية أو قطعة إكسسوار عزيزة على قلوبنا، ونستطيع إصلاحها باللصق لا نتردد في فعل ذلك ظنا انها لن يكون الإصلاح واضحا للضيوف، في حين أن الأمر يفتقد جماله وتصبح القطعة بالية ورخيصة وتقلل من قيمة ديكور وأناقة منزلك.

التكديس

من المعروف أن الخزائن موجودة في أي منزل، لجمع الأغراض المختلفة وترتيبها فيه، ولكن هذا لا يعني تكديسها بشكل مبالغ فيه، اعتقادا أنها مغلقة بأبواب ولا يستطيع أي شخص مشاهدة الفوضى العارمة التي بها.

تخلصي سيدتي من فوضى الخزائن فهي أول طريق لإظهار أناقة منزلك حقا، وضعي فقط المستلزمات التي تستخدمينها فلا داعي لوضع أغراض لمجرد أنك لا ترغبين في الاستغناء عنها!

الأجهزة الكهربائية

عادة ما تهتم المرأة بوجود وسائل الراحة في مطبخها، مما يدفعها لشراء العديد من الأجهزة المتاحة في السوق لتحقيق هذه الراحة، لتجدي مثلا فرنا منفصلا مع ميكروويف وآلة خاصة بتحميص الخبز وأخرى لعمل التوست وغيرها من المستلزمات.

لتجدي في نهاية الأمر، أن مطبخك مكدس للغاية وتشعرين مع الوقت أنه صغير الحجم، في حين انك لا تستخدمين تلك التقنيات سوي اثنين فقط منها!!

وهنا، عليك تخزين المقتنيات التي لا تستخدمينها في المطبخ، لتحتفظي فقط بالقطع الضرورية في المكان.

الجاليري

عندما نقترح عليك أمورا مثل أن تصنعي جاليري في منزلك، سواء بوضع عدد من الانتيكات معا في مكان واحد لتحصلي على طلة أنيقة، أو تعليقك لعدد من اللوحات الفنية على أحد الجدران بشكل عشوائي لتجدي أنك حصلتِ على منظر خلاب.

لا تعني تلك النصائح، أن تضعي أي مقتنيات سواء رخيصة أو باهظة الثمن معا، دون أن يكون هناك رابط مشترك بينها، فالأمر ليس مجرد وضع كومة فقط!!

فاحذري سيدتي من خطورة تلك الخطوة، لهذا دائما ابحثي عن عامل مشترك بين المقتنيات المقرر وضعها معا بشكل أشبه بالمجموعة.
https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D9%86%D9%8A%D9%82-%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A7-220000809.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه