مجلة ريحانة الالكترونية

لبشرة خالية من المشكلات في الصيف: لا تتبعي هذه النصائح

الصيف فصل يعتبره بعض الناس مميزًا وجميلًا، فخلاله نستمتع بالعطلات

والرحلات والمصايف، ولكن على الجانب الآخر بشرتنا تعاني بشدة خلاله، وستجدين على مواقع التواصل الاجتماعي أو من بعض الصديقات نصائح للعناية بالبشرة، قد يكون بعضها صحيحًا، ولكن هناك نسبة خاطئة.

أحضرنا لكِ اليوم أسوأ نصائح للبشرة في الصيف، حتى تبتعدي عنها لا تتبعيها.
اضغطي على البثور، حتى تُشفى سريعًا:

حاولي أن تعالجي الحبوب والبثور الصغيرة ذات الرؤوس البيضاء، التي تظهر على بشرتكِ، بكريم مخصص لذلك، ولا تضغطي عليها لتنظيف الإفرازات التي داخلها، فالأفضل أن يُجري ذلك متخصص لو التهبت هذه الحبوب التهابًا شديدًا، حتى ينظفها بصورة صحيحة دون أن تتلوث أو تترك آثارًا على بشرتكِ يصعب اختفاؤها.

الضغط على البثور ومحاولة تفريغها، قد يؤدي إلى ترك آثار على بشرتكِ، بالإضافة إلى التسبب في عدوى في المنطقة المحيطة بها، الأفضل دومًا هو تنظيف البشرة باستخدام منظف رقيق مناسب لنوع بشرتكِ وتركها حتى تجف وحدها، ولو كانت مؤلمة، يمكنكِ التوجه لطبيب الجلدية.
سائل التسمير يحمي بشرتكِ من حروق الشمس:

خلايا جلدكِ لن يحميها سائل التسمير، هو فقط نافع حتى يعطي بشرتكِ اللون، الذي ترغبين فيه، ولكن ما يحميكِ بالفعل هو الكريم الواقي من الشمس، الذي يجب استعماله وتكرار وضعه عدة مرات خلال اليوم.

استخدمي معجون الأسنان في علاج البثور:

كثير من الناس يستخدمون معجون الأسنان كعلاج للبثور والدمامل، اعتقادً منهم أنه يقلل من حجمها سريعًا، ولكن لا يوجد أي دليل حقيقي على أن استخدام معجون الأسنان يعالج البثور، بعض أنواع معجون الأسنان تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وهو مطهر، لذلك يقلل من مستويات الفيروسات والبكتريا في البشرة عند وضعه، ولكن باقي مكونات معجون الأسنان يمكنها بسهولة زيادة تهيج البشرة في المنطقة، التي توضع عليها.
هناك أنواع من البشرة لا يصلح معها أي كريم ترطيب، فلا تتعبي نفسكِ:

في بعض الأحيان، لا تقوم الكريمات المرطبة بالفعل بعملها، ولكن ذلك يحدث في البشرة، التي تعاني من علامات التقدم في العمر، أو التي حُرقت من الشمس، فتصبح عليها عدة طبقات من الجلد الميت، وبالتالي يصعب أن يخترقها الكريم، ولكن باستخدام منتجات تقشير البشرة سيقوم كريم الترطيب بعمله.
لا توجد علاقة بين ما تأكلين وظهور البثور على بشرتكِ:

هناك بالطبع علاقة بين ما تتناولينه من الطعام والحبوب، التي تظهر على بشرتكِ، بل أن أغلب مشكلات البشرة يمكن حلها بنظام غذائي أفضل وبعض المكملات الغذائية، التي يصفها لكِ الطبيب، وببعض العناية يمكنكِ أكل ما ترغبين فيه دون الإصابة بالبثور، ولكن يجب أن تعرفي في البداية ما يوجد في حميتكِ الغذائية يسبب ظهورها.
يمكنكِ التخلص من البقع الداكنة في بشرتكِ باستخدام الصابون وبعض الفرك:

زيادة الصبغة في جزء من البشرة، هو ما يسبب البقع الداكنة فيها، بالإضافة بالطبع إلى حروق الشمس والعدوى في بعض الأحيان، لذلك محاولة فركها بالصابون لن يؤدي إلى نتيجة سوى التهاب بشرتكِ.

هناك منتجات تجميل مخصصة للعناية بهذه البقع، وتفتح لون بشرتكِ، بالغضافة إلى أن استخدام الكريم الواقي من الشمس سيحميكِ من زيادتها في المستقبل.
الاستلقاء في الشمس يشفي الحبوب والبثور:

الاستلقاء في الشمس يجعل بشرتكِ أكثر اسمرارًا، وبالتالي تغطي هذه السمرة على الالتهاب الناتج عن البثور، ولكن لا يوجد أي دليل على أن الاستلقاء في الشمس يشفي من الحبوب، بل قد يؤدي إلى نتائج عكسية، ويزيد من جفاف البشرة والتهابها وحرق الجلد.

هذا بالإضافة إلى أن مستحضرات الاسمرار والعرق قد تؤدي إلى غلق المسام ما يزيد من ظهور البثور.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه