مجلة ريحانة الالكترونية

لا ترمي البطاطس بعد اليوم!


قد تجدين أحياناً بعض رؤوس البطاطس التالفة في مطبخك أو قد يفيض منها الكثير، إياك ورميها أو التخلص منها! تعرفي مع موقع اطيب طبخة على استعمالات غريبة لحبات البطاطس في المنزل وخصوصاً

المطبخ.
1- للتجميل:

 

لا تكرهي نفسك صباحاً إذا احسست بانتفاخ في العينين نتيجة التعب والإرهاق، فالحلّ دائماً سهل! فرّزي حبة بطاطس، قطّعيها ثم ضعيها على عينيك لحوالى 10 دقائق حتى تمتّص الانتفاخ، عليك الاسترخاء فقط طوال هذه المدة.
2- كدواء:

للبطاطس منافع عديدة خصوصاً في الاكلات، لكن هل جربت يوماً استعمال عصير البطاطس كدواء لآلامك؟ أعصري البطاطس جيداً ثم تناولي القليل منه للحدّ من حروق المعدة، التسمم وعرق الجسد. كما ويمكنك دهن هذا المزيج على الكدمات والحروق!
3- للتنظيف:

إذا كنت تحضرين اكلات غنية بالطاطس المهروسة مثل البطاطا سوفليه، إياك والتخلص من ماء سلق البطاطس إذاً! إستعمليها في تنظيف النحاس والفضيات أو في تلميع الاحذية الباهتة. تعلمي طريقة سلق البطاطس بأسس صحيحة من خلال الضغظ هنا!
4- كمقنذ الاكلات:

هل أضفت الكثير من الملح الى شوربة الخضار أو شوربة العدس؟ إن الحلّ سريع، قطّعي حبة بطاطس الى قطع متوسطة الحجم ثم انزليها في القدر لحوالى 10 دقائق حتى تمتصّ فائض الملح، ازيليها بعدها! تعرفي مع أطيب طبخة على حيل غريبة وبسيطة للتخلص من الملح الزائد في الاكلات، فقط اضغطي هنا!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه