مجلة ريحانة الالكترونية

لا ترمي أكياس الشاي بعد الآن

الشاي مشروب لذيذ لا يُستغنى عنه في المنازل، ولكن بعد شرب الشاي ندعوك بعدم رمي أكياس الشاي

الصغيرة وإعادة استخدامها بعد الآن؛ لأنها تبقى مفيدة حتى بعد استعمالها. واليوم نستعرض لكِ بعض من منافعها العديدة على البشرة والجسم:

 

- حبّ الشباب

أكياس الشاي أداة فعّالة لعلاج حب الشباب عند المراهقين. حب الشباب هو في الأساس إنتاج مفرط للهرومونات، ويمكن التخلّص منه عبر مسحه بكيس الشاي المستخدم، ويفضّل أن يكون من الشاي الأخضر. إنه بمثابة مطهّر ومرطّب طبيعي ووقاية فعّالة للبشرة.

- قروح الفم

تعمل أكياس الشاي كمطهر للجروح، والخدوش أو التقرحات داخل الفم. فإن الخصائص المضادّة للأكسدة الموجودة في الشاي تقضي على الجراثيم.

- إحمرار العينين

ضعي كيسين من الشاي المستخدم على العينين الحمراوين والأفضل أن يكون الكيس بارداً. اتركيه على عينيك لمدة دقيقتين لتشعري فوراً بالارتياح.

- حروق الشمس

ضعي أكياس الشاي مباشرة على المنطقة المتضرّرة من الشمس لتخفيف ألم الحروق. والشاي الأسود هو الأنسب لعلاج الحروق.

هكذا ويوماً بعد يوم يثبت الشاي بأنواعه فوائده الصحية والجمالية بعيداً عن مذاقه الرائع، لذا لا تقومي برمي أكياس الشاي بعد الآن وحافظي على بشرتك من خلالها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه