مجلة ريحانة الالكترونية

لا تحبين تناول اللحوم؟ إليكِ أبرز النصائح لصيام صحي على الطريقة النباتية!

سواءً كنتِ تتبعين أسلوب الحمية النباتية لأسباب إنسانية، أم أنكِ ببساطة لا تحبين طعم اللحوم والمأكولات التي تتضمنها، لا شكّ أنكِ تجدين صعوبة كبيرة في التأقلم خلال شهر رمضان، حيث تكثر الأطباق التي ترتكز على هذا الصنف من الطعام. فكيف تضمنين أن يكون صيامكِ صحياً ودون أي نقص غذائي؟

جئناكِ في هذا السياق ببعض النصائج البسيطة التي تستطيعين الإستناد عليها خلال هذا الشهر الفضيل:

ركّزي على مصادر البروتينات النباتية، وذلك لأنّ جسمكِ يحتاجها بالأخص في رمضان للمحافظة على بنية العضل. على سبيل المثال لا الحصر، إستعيني بالكينوا، الصويا، ومختلف أنواع الحبوب مثل العدس. ننصحكِ بتحضير فطائر بطحين الكينوا لوجبة السحور، لمدّ نفسكِ بالعناصر الغذائية اللازمة وبطعم غني ولذيذ!

على وجبة الإفطار، ركّزي على الأطباق التي تستخدم الحبوب بمختلف أشكالها، مع حصّة من الأرز المحضر على البخار، وكمية وافرة من الخضار لإستمداد الطاقة والمكونات الغذائية اللازمة للجسم.

أضيفي نوع الجبنة المفضل لديكِ إلى السلطة كمصدر إضافي للكالسيوم والبروتيين.

لا تهملي فوائد الحبوب الكاملة في هذا الخصوص، مثل القمح، الشوفان والذرة، فإستبدلي أي من مصادر الحبوب المكررة بها، وبالأخص في الخبز والطحين.

لا تنسي الخضار الغنية بالألياف والفيتامينات كالسبانخ، الهليون، القرنبيط والبروكلي، والتي تستطيعين إدخالها إلى الأطباق أو تحضيرها كمقبلات مع مختلف الصلصات الذيذة.

أمّا كنتِ تبحثين عن نقرشة لذيذة، صحيّة وغنية بالفوائد ما قبل وبعد الأطباق الرئيسية، بإمكانكِ اللجوء إلى الفطر بمختلف أشكاله، سواءً كان مشوياً أو متبلاً.

فما الذي تنتظرينه؟ لا تدعي خياركِ بالإمتناع عن تناول اللحوم يؤثر على صحتكِ، وبالأخص في رمضان!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه