مجلة ريحانة الالكترونية

كيف يمكن تقسيم اليوم بنجاح؟

يتساءل الكثير من الناس أين يضيع الوقت منهم ولم لا يتمكنون من إنهاء يومهم ومهامهم

بشكل ناجح، هذا الأمر يعود لعدم تقسيم اليوم بنجاح، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم طريقة تقسيم اليوم بنجاح.

توزيع الأعمال

من المهم التخطيط لليوم والجلوس بعض دقائق بعد الاستيقاظ من النوم لوضع خطة لكل ما يجب تنفيذه خلال اليوم أو حتى يمكن القيام بهذا الأمر في مساء اليوم السابق. من أفضل الطرق المتبعة هي وضع جدول مع الساعات والأوقات والمهام المطلوبة في ذلك الحين كساعة الاستيقاظ وتجهيز الطعام أو الخروج لشراء الأغراض...

وقت الاسترخاء في الصباح

إن الوقت الصباحي هو الأهم لأن منه ينطلق اليوم بنشاط وحيوية لذلك من المهم أن يأخذ الشخص وقتاً للاسترخاء في الصباح ولشرب القهوة بهدوء وقراءة الصحيفة... ومن ثم يبدأ الاستعدادت كالخروج الى العمل أو إن كانت امرأة تبدأ بالتحضير للفطور ولتجهيز الأبناء للخروج.

أوقات النوم الصحيحة

لكي يكون اليوم منظماً من واجب الشخص أن ينظم أوقات نومه بمواعيد ثابتة ومن هنا تنظم ساعة الجسم ولا يعود الشخص يشعر بالتعب عند الاستيقاظ ويمكنه إتمام أعماله اليومية بنشاط.

توزيع الأعمال

من خلال الجدول الذي يضعه من يريد تقسيم اليوم بنجاح عليه أن يوزع الأعمال بشكل يستطيع إتمام كل ما سجله بالأقوات التي اختارها وإن التزم بالجدول وأنهاه على أكمل وجه سيتمكن من أن يكسب اليوم بكامله متمماً ما توجب عليه من أمور خلاله بشكل صائب. من أهم الامور التي أشرنا اليها هي التقيد الجدول فمنه يبدأ تقسيم اليوم بنجاح.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه