مجلة ريحانة الالكترونية

كيف يكون ديكور غرفة الطعام متكاملا؟

تحلم كل امرأة بديكور أنيق متكامل لمنزلها وخاصة في غرفة تناول الطعام ( السفرة) لأنه غالبا ما يكون ديكور هذه الغرفة محيرا في اختياراته وطريقة تنظيمه. إليك فكرة متكاملة لديكور غرفة تناول الطعام، استعيني بها وستحصلين على ديكور رائع ينال إعجابك وإعجاب من حولك

.

- عند اختيار لون طلاء حوائط الغرفة، حاولي أن تختاري لونا ناعما وهادئا لراحة الأعصاب مثل اللون السماوي. اختاريه لجميع جوانب الحائط حتى السقف واختاري اللون الأبيض لطلاء أسفل الحائط. أما بالنسبة للأثاث فاختاريه بمزيج من الألوان التي تتناسب مع لون الحوائط مثل اللون البني الداكن (لون الشوكولاتة) حيث إن هذا اللون يتناسب بشكل كبير جدا مع اللون السماوي ويضفي أناقة لا مثيل لها على الديكور. أيضا اختاري بعض وحدات الأثاث من اللون السماوي والكريمي كي يتوحد الديكور.
- اختاري دولاب السفرة الخاص بحفظ أدوات الطعام من نفس اللون البني وبحجم متوسط على الطراز المودرن وبأرجل طويلة، بهذا تكونين قد اخترت شكلا غير تقليدي لدولاب غرفة الطعام وأيضا يسهل لك التنظيف من أسفله وإزالة أي أترية أو شوائب. اختاري الأرضية من الخشب الباركيه البني اللون حيث انتشر الباركيه في الفترة الأخيرة وأصبح من أكثر صيحات الموضة التي تتناسب مع أغلب الأذواق وحتى يتماشى مع الديكور العام. ضعي مجموعة من البراويز أنيقة الشكل فوق دولاب حفظ الأغراض بحيث تكون الإطارات بنية اللون والرسومات من اللون البيج الفاتح أو الكريمي.
- أما بالنسبة للإكسسوارات الخاصة بالغرفة، فحاولي أن تكوني دقيقة جدا عند اختيارها لأنها ستلعب دورا مهما جدا في إبراز جمال وإناقة الغرفة. اختاري شمعدانات من الزجاج السماوي اللون بحيث يكون شفافا مثل البحر وبأحجام مختلفة وضعيها على سفرتك بجانب بعضها البعض. ضعي فيها بعض الشموع لإضفاء لمسة رومانسية مريحة للعين. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع آنيتين من النباتات المجففة بجانب الشمعدانات على أحرف الطاولة للتزيين.
- اختاري طاولة الطعام كبيرة ومستطيلة الشكل كي تكفي أي عدد من عائلتك وضيوفك، أيضا اختاريها من اللون البني الداكن بحيث تكون بسيطة غير مليئة بالزخارف المبالغ فيها. فالديكور كلما كان بسيطا كان أكثر أناقة. اختاري جسم المقاعد من اللون البني، أما القماش فاختاري له اللون السماوي الفاتح. اختاري السقف بشكل جديد بحيث يكون مفرغا من المنتصف ويكون الفراغ على شكل مستطيل. أما بالنسبة لوحدات الإضاءة، فاختاريها على الطراز المودرن بحيث تبرز جمال السقف و تجذب الأنظار إليه. قومي بتعزيز قوة الإضاءة عن طريق وضع لمبات سبوت متوسطة الحجم حول وحدة الإضاءة الكبيرة الأساسية حيث إن الإضاءة القوية تلعب دورا كبيرا في إبراز عناصر الديكور.
- أما بالنسبة للستائرالخاصة بنوافذ غرفة تناول الطعام؛ فحاولي أن تختاريها من القماش الحرير لأنه يضفي أناقة وفخامة على الديكور وباللون الكريمي أو البيج الفاتح. عليك مراعاة أن تكون الستائر ذات لون موحد بلا زخارف حتى لا تشوه الشكل العام للديكور فكلما كانت بسيطة كلما كانت أجمل وأرقى. اختاري للأرضية سجادة متوسطة الحجم مزخرفة بشكل هندسي منتظم مقسم إلى أشكال منتظمة بمزيج من اللونين البني والأبيض أو الكريمي الفاتح واحرصي على إظهار بعض أجزاء من الأرضية الباركيه.
- إذا كانت الغرفة ملحقة بمطبخك أي أن مطبخك على الطراز الأمريكي الحديث فاختاري له اللون الأبيض وليس غيره لأنه يتماشى مع جميع الألوان و يربط الديكور كله ببعضه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه