مجلة ريحانة الالكترونية

كيف يكون تراس منزلك في الربيع

نقدم إليكِ أفكارا جديدة وشيقة لديكور تراس منزلك أو حديقته في أعياد الربيع، جربي تنفيذ هذه الأفكار واملئي المنزل بالبهجة والفرحة احتفالا بأعياد شم النسيم كي يسعد أطفالك وتسعد عائلتك كلها

.

- اختاري أكثر منطقة مشمسة في حديقة المنزل لتصميم الديكور فيها ووضع الأثاث. اختاري اللون البيج كلون أساسي للحائط، اللون الأبيض لتحديد الأحرف واللون الأصفر للسقف. بالنسبة لأثاث الحديقة؛ اختاري المقعد الأساسي الذي يكفي أكثر من شخص باللون الكافيه بحيث يكون مصنوعا من الخوص فمادة الخوص تتناسب بشكل كبير مع ديكور الأماكن المفتوحة وتضفي لمسة أناقة عليها. أما المقاعد الفردية، قومي بالتنويع عند اختاريها؛ أي اختاري مقعدين من اللون الأبيض ومقعدين من اللون الكافيه. ضعي آنية متوسطة الحجم بها زروع خضراء على الطاولة الخاصة بالحديقة و قومي بتعليق مرآة أنيقة الشكل على الحائط كي يكتمل جمال الديكور.
- في تراس منزلك الذي يطل على الحديقة يمكنك عمل فكرة ( الميكس آند ماتش) في الديكور؛ أي الجمع بين ألوان وستايلات مختلفة. على سبيل المثال؛ اختاري ارضية التراس مزخرفة بمزيج من اللونين الأحمر الفاتح والأبيض والحائط اختاري له اللون السكري أو البيج الفاتح. اختاري المقاعد الخاصة بالتراس مصنوعة من الخشب ومن اللون البني الداكن. أما بالنسبة لقماش وسائد المقاعد اختاريه مزخرفا باللونين الأبيض والأسود وللتزيين ضعي آنية زرع في أحد جوانب التراس وضعي طاولة صغيرة أنيقة بجانب المقاعد. وبهذا ستحصلين على ديكور متكامل فريد من نوعه بفكرة جديدة وهي الميكس آند ماتش.
- إليك أيضا فكرة جديدة لكنها تحتاج إلى قدر من الجرأة و الشجاعة لهواة التغيير، يمكنك الاستفادة منها عند اختيار ديكور تراس المنزل الذي يطل على الحديقة وهي فكرة استخدام الطوب الحراري. هي فكرة شائعة عندما تُستخدم في أحد جوانب الحائط ولكن هذه الفكرة تمكنك من اختيار الطوب الحراري لجميع الحوائط وحتى أرضية التراس. اختاري اللون الكافيه أو لون الكراميل عند اختيار الطوب الحراري للحوائط أما بالنسبة للأرضية اختاري له اللون البيج الفاتح وأيضا اختاريه أكبر حجما من الطوب الخاص بالحوائط. بالنسبة للأثاث؛ اختاريه مصنوعا من الحديد وباللون الأسود أما قماش التنجيد اختاريه باللون البيج الفاتج جدا. ضعي طاولة صغيرة الحجم أما المقاعد وعليها أوانٍ من الزهور للتزيين وكذلك ضعي مرآة أنيقة فوق المدفأة – إن كان لديك- أو في أي مكان تفضلينه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه