مجلة ريحانة الالكترونية

كيف يطلع الجنين جميل؟

الطفل الجميل مفخرة للابوين، كون جماله وجاذبيته موروثين عنهما. ولكن الجينات ليست المسؤولة الوحيدة عن ملامح الطفل الحلوة، وثمة عوامل اخرى تؤثر في كيف يطلع الجنين جميل!

نعم، هذا صحيح، ثمة نصائح يمكن للزوجين اتباعها فترفع من فرصهما بـانجاب طفل جميل بصرف النظر عن مظهرهما الخارجي:

    احرصي على احاطة نفسك بمناظر خلابة وتكحيل عينيك بصور ومشاهد لاماكن جميلة واشياء جميلة واشخاص جميلين. فتأثير ما تراه الام على جنينها كبير على ما يبدو. ولعل هذا هو السبب وراء منع الحامل في نيجيريا من حضور مهرجان تنكري.
    عوّدي نفسك على التقرب من اشخاص وسيمين ومحادثتهم بشكلٍ يومي فيما تنظرين في وجوههم الجميلة.
    اغني نظام غذائك اليومي بـاكلات تجعل الطفل جميلا وتغذّيه من الداخل والخارج فيما لا يزال في احشائك. ونذكر لك من بين هذه الاكلات على سبيل المثال لا الحصر: الملفوف والثمار البحرية.
    ابعدي عنك كل ما يسبب لك التوتر وحاولي ان تبتسمي وتضحكي في كل الاوقات. فطفلك يتأثر بتصرفاتك والابتسامة التي تعلو وجهك وتساعد عضلاته على الاسترخاء وتمنحك مظهراً نضراً وجميلاً، ستساعد عضلات وجه صغيرك ايضاً على الاسترخاء وتمنحه جمالاً طبيعياً لا مثيل له!

اضافة الى كل ما سبق ذكره، ابذلي ما في وسعك لاتباع نصائح الطبيب وتعليماته بالحذافير ، وتجنبي كل ما يمكن ان يسيء الى صحة جنينك وشكله، كبعض انواع الادوية المعالجة لحب الشباب. ولا تنسي الاعتناء بجهازك المناعي بما يكفي للبقاء بمنأى عن الالتهابات والامراض التي يمكن ان تتسبب لصغيرك بتشوهات خلقية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه