مجلة ريحانة الالكترونية

كيف نعلم أطفالنا الحفاظ على البيئة؟

من المهم أن نعلم أطفالنا كيفية المحافظة علىبيئتنا في ظل الكوارث

الطبيعية التي نشهدنا في أيامنا هذه. ولأن الطفل يعني المستقبل، فمن المهم أيضاً أن نعزز إنتماء الطفل البيئي عبر الإلتزام بالأمور التالية: أولاً:أن يكون الأهل والكبار عامة هم قدوة لأطفالهم بتعاملهم بإيجابية مع البيئة فلا يسرفوا و لا يلوثوا. ثانياً:أن يبين الأهل لأطفالهم قيمة النظافة في كل شيء (الهواء * الماء * المنزل * المدرسة والشارع) . ثالثاً:أن يشارك الطفل في أعمال النظافة المنزلية بين فترة وأخرى . رابعاً:أن نجعل الطفل يغرس بعض النباتات حتى يشعر بقيمتها، ويفضل أن يكون نباتاً مثمراً كالبندورة مثلاً حيث يستطيع أكلها عندما تنضج . خامساً:أن نقوم بمساعدته على غرس الأشجار في يوم عيد الشجرة وأن يرعاها طوال العام . سادساً:أن نحفزه على المشاركة بالنشاطات البيئية كحملات النظافة. سابعاً:أن نقوم معه برحلة في الهواء الطلق النقي ورحلة إلى المدينة ليشعر بالفرق بين الهواء النقي والملوث . ثامناً:أن نجعله يرى أفلاماً عن بعض البلدان المحرومة من المياه، ونصطحبه لمعارض للصور الفوتوغرافية التي تعكس ممارسات الإنسان مع البيئة أكانت إيجابية أو سلبية و معرفة الفرق بينهما

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه