مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تنظفين ألعاب طفلك البلاستيكية؟

يلقي الأطفال ألعابهم في كل مكان، على الأرض وفي الحمام وداخل المطبخ والبلكونات، ثم

يعودون لالتقاطها ووضعها مباشرة داخل أفواههم، خاصة في مرحلة التسنين، حتى لو كانت أرضيات وأسطح المنزل نظيفة وخالية من الأتربة والغبار، فإن تنظيف وتعقيم الألعاب البلاستيكية، خاصة يجب أن يتم أولًا بأول لكي تتجنبي إصابة طفلك بالأمراض لا قدر الله.
إليكِ أسهل وأسرع الطرق لتنظيف وتعقيم ألعاب طفلك البلاستيكية، خاصة التي يستعملها باستمرار وتقع من يديه مرارًا وتكرارًا.

    الطريقة الأولى:

أحضري وعاءً عميقًا يكفي لجميع الألعاب، املئيه بالماء الدافئ وضعي فنجان كبير من خل الطعام، ليعمل كمعقم طبيعي للقضاء على الجراثيم، ثم ضعي الألعاب داخل الوعاء وانقعيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر وجففيها واعطيها لطفلك ليلعب بها.

    الطريقة الثانية

أحضري وعاءً عميقًا ممتلئًا بالماء الدافئ، وضعي بعض نقاط من مسحوق غسيل الأطباق، ثم ابدئي بنقع وغسل الألعاب البلاستيكية جيدًا، اشطفيها من الصابون بالماء الفاتر وجففيها بقطعة قماش نظيفة واعطيها لطفلك، يمكنكِ إضافة بعض نقاط الديتول إلى الماء أيضًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه