مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تقلّلين من تجاعيد محيط العينين؟

التجاعيدتحت العينين تعطي فوراً الانطباع بأنك متعبة ومسنّة. وإذا أردت تحسين شكلك، أول مايجب عليك فعله هو التقليل من هذه التجاعيد. اقرإي هنا بعض النصائحالمفيدة.
نامي جيداً

:
هل تلاحظين أنه في كل مرّة تنامينفيها متأخراً أو لا تحصلين على كفايتك من النوم تظهر لديك أكياس وانتفاخ حولالعينين؟ العيون المتعبة أكثر عرضة لظهور التجاعيد أيضاً، لذا اجعلي من أولوياتكالحصول على ما لا يقلّ عن ثماني ساعات من النوم كل ليلة.
اعتني بمحيطعينيك:
الجلد المحيط بالعينين هو إحدى أكثر المناطق حساسية في الوجه،لذا احرصي على التعامل معها بلطف شديد. لا تفركي أبداً عينيك، وحين تضعين الكريم أوالماكياج على منطقة تحت العينين، افعلي ذلك بأطراف الأصابع وبخفّة ولا تسحبي أوتشدّي البشرة أبداً.
أنعشي نظراتك:
التحديق في شاشةالكمبيوتر معظم النهار سيؤثر في النهاية بشكل سلبي على عينيك، لذا دلّلي عينيكبانتظام عن طريق تدليكها بلطف بين الحين والآخر. أغلقي عينيك وضعي الجزء الأسفل منراحتي اليدين على العينين. افركي عينيك بحركة دائرية لطيفة. يمكنك أيضاً استخدامشرائح الخيار الباردة لإنعاش وترطيب العينين. ضعي شريحة خيار على كل عين واتركيهالمدّة 15 إلى 30 دقيقة.

ليست تلك سوى بعض الخطوات السهلة لتقليل التجاعيدتحت العينين. لذا، خذي الوقت الكافي لتدليل عينيك وبشرتك، واستعدّي لسماع المزيد منالمديح.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه