مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تفقدين وزنك بسرعة؟

يعدّ الرجيم عملية صعبة لدى الكثير من الأشخاص، فهي تتطلب الإرادة والتصميم وبالرغم من أن الحرمان من الأكل أمر لا بد منه إلاّ أن هناك محفزات أخرى تؤدي إلى تسريع عملية خسارة الوزن، فـ كيف تفقدين وزنك بسرعة؟

- إن للمشي دورٌ كبيرٌ ومهم جداً في فقدان الوزن الزائد، فإذا كنتِ لا تحبين ممارسة الرياضة، امشي يومياً لمدة ساعة تقريباً.

- اشربي الماء قدر الإمكان وتحديداً صباحاً وقبل تناول وجبة الإفطار.

- عند شعورك بالجوع اشربي كوباً من الزبادي مساءً بدلًا من تناول وجبة كاملة.

- يفضل قبل كل وجبة أن تتناولي مشروباً يتكون من ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة زنجبيل ونعناع وقشر الليمون، بحيث تضعي كل هذه المكونات في لتر من الماء المغلي وبعد نصف ساعة اشربيه قبل تناول وجبتك بربع ساعة.

وأخيراً، ولتحصلي على الوزن الذي ترغبين فيه وقبل أن تبدأي ببرنامج غذائي معين، عليكِ أن تنوي الالتزام وعدم التراخي لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه