مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تعملين على صيانة السخان والدفاية قبل بدء الشتاء؟

السخان والدفاية من أكثر الأجهزة التي لا غنى عنها في فصل الشتاء، خصوصًا في أوقات البرودة الشديدة،

اليوم نشاركك بعض النصائح في كيفية تنظيف وصيانة هذه الأجهزة قبل بدء الشتاء منعًا للمفاجآت غير السعيدة لاحقًا.

في البداية عليكِ معرفة أن عملية الصيانة يجب أن تتم على يد متخصصين، مثل توكيل الصيانة التابع له جهازك.
كيفية الاعتناء بالسخان والدفاية:
1. السخان الكهربائي أو الغاز:

استخدام السخان سواء كان نوعه كهرباء أو غاز يكون على مدار العام سواء في الشتاء أو الصيف، ومن أهم أساسيات صيانته فصل الكهرباء فور الانتهاء من الاستخدام، ومراعاة عدم وجود أي تسريبات للغاز أو لمحابس المياه المتصلة بالسخان، أو عدم تدفئة الماء بشكل كافٍ.

إذا وجدتِ أيًّا من هذه المشكلات عليكِ الاتصال فورًا بالمتخصصين سواء شركة الغاز أو السباك، لصيانة محابس المياه ومعرفة سبب تسرب الماء، وتغيير قطع الغيار اللازمة للحصول على التدفئة المطلوبه للمياه.
2. الدفاية:

الدفاية من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في الشتاء، فعليكِ تنظيفها من الأتربة والشوائب جيدًا قبل الاستخدام، أحضري أولًا بخاخًا بها مقدار متساوٍ من الخل الأبيض والماء مع قماشة قطنية نظيفة.

ابدئي في نزع الشبكة الأمامية للدفاية وفقًا لتعليمات الفك والتركيب المرفقة مع كتالوج الجهاز، ثم قومي برش مزيج الخل والماء وامسحي بالقماشة القطنية ثم جففيها جيدًا، كرري الأمر حتى تتخلصي من الأتربه والشوائب بالكامل.

نفس الشيء مع جسم الدفاية الخارجي مع مراعاة الابتعاد عن مخارج الكهرباء والفيشة، ثم اتركيها تجف تمامًا قبل تركيبها وتوصيلها بالكهرباء مرة أخرى.

تأكدي أنها تعمل بكفاءة ولا تحتاج لصيانة الشركة، أو تغيير أيٍّ من قطع الغيار الأساسية.
والآن أنت مطمئنة على صيانة أجهزتك، وأصبحتِ مستعدة لاستقبال الشتاء البارد وأنت بكامل الدفء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه