مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تصممي مطبخك بنفسك

التخطيط الجيد للمطبخ يبدأ من التشطيب وتوصيل أعمال الكهرباء والمياه، فيجب عليكِ أن تقرري

أماكن أجهزة مثل الثلاجة والغسالة، حتى توفري مرور الأسلاك بالمطبخ، فلماذا لا تفكري في تصميم مطبخك بنفسك بشكل احترافي، لتضمني أنه سيخرج بالصورة التي تتمنينها.
 
احتياطات مبدئية

 

    من بداية التشطيب قيسي ارتفاع البوتاجاز مع فتح الغطاء، للتأكد من أنه لن يتعارض مع فتح الشباك في حالة وضعه تحت النافذة.
    وفري صرف حائطي للغسالة في المطبخ، فقد تفكرين مستقبلاً في وضعها في المطبخ من باب التغيير.
    تأكدي من وجود العدد المناسب للفيش الكهربائية بجانب كل جهاز، الثلاجة، الغسالة، البوتاجاز.

 كيف أفعل ذلك؟

    عليكِ معرفة مساحة مطبخك جيداً، وارسمي مقياس رسم في ورقة، فمثلاً إذا كانت مساحة مطبخك 2 متر في 3 متر، ارسميه على الورقة 20 سنتيمتر في 30 سنتيمتر، وارسمي الأجهزة بنفس الطريقة، فإذا كانت ثلاجتك 70 سم في 80سم، ارسميها 7 سم في 8 سم وهكذا في جميع الأجهزة التي ستضعيها في المطبخ، لتتأكدي أن مطبخك سيتيع لما تريدين، فبالطبع أنتِ لا تريدين شراء أشياء ستكتشفين لاحقاً أنه لا يوجد لها مكان بمطبخك.
    ارسمي أكثر من رسمة بنفس الطريقة المذكورة، مرة ارسميه على شكل حرف L ومرة U، لتتأكدي من التصميم الذي يناسب مطبخك ويظهره بشكل أوسع.

 ملاحظات هامة

    لا تبالغي في ارتفاع الدواليب العلوية، اجعليها مناسبة لطولك أنتِ، حتى تتمكني من تنظيفها بسهولة، ولا يتراكم عليها التراب، ويمكنك وصلها بالسقف مباشرة، فلا يصبح لها سطح تتراكم عليه الأتربة.
    لا تشتري أجهزتك كلها مرة واحدة وتملئي المطبخ بها، فبعد ذلك ستريدين شراء أشياء ولن تجدي لها مكان، كما أن المطبخ المزدحم بالأجهزة والديكور يصبح غير مرتب بسهولة، فبمجرد وضعك لبعض الأواني على المنضدة، لن تجدي مكان للعمل في المطبخ، ولكن ابدئي بشراء الضروريات، وبعد استقرارك في المطبخ وانتهاءك من جميع التشطيبات، استئنفي شراء الكماليات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه