مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تستفيد من زيت الأطفال ؟

 

زيت الاطفال نقوم بالإستفادة و إستخدامه في ترطيب بشرة الأطفال الرضع حيث يقوم بالمحافظة على نعومة بشرتهم و عدم تعرضها للجفاف , لا يحتوي على آثار

جانبية ضارة عليهم و نتيجة لذلك لم يعد إستخدام هذا الزيت قاصرًا على الأطفال فقط بل اصبح الكثير من النساء يقومن بإستخدامه للعمل على ترطيب البشرة و إزالة المكياج و طلاء الأظافر .

 

كيف يستخدم زيت الأطفال في إستخدامات اخرى و مفيدة ؟
1- مرطب للبشرة .
يعتبر زيت الأطفال المرطب المثالي للبشرة حيث يعمل على المحافظة على ليونتها و طراوتها و مقاومتها للجفاف , فبعد الحمام مباشرة يتم وضعه على الجسم حتى يعمل على المحافظة على طراوة و رطوبة الجلد و بخاصة تلك الاجزاء الاكثر عرضة للجفاف مثل المرفقين , الركبتين , عقب القدمين و غيرها من الاماكن في الجسم .

2- مزيل للمكياج .
زيت الاطفال واحد من مزيلات المكياج الجيدة و الفعالة و لا يوجد له آثار جانبية ضارة كالمزيلات الأخرى , فقط قومي بوضع القليل من زيت الاطفال على قطعة من القطن و ازيلي بها المكياج و آثاره ثم بعد ذلك قومي بغسل الوجه و تحصلين بعدها على بشرة طرية و نضرة و نظيفة .

3- المساج .
زيت الأطفال من الزيوت الجيدة للإستخدام في المساج بديلًا لزيوت المساج المكلفة , حيث أن إستخدام هذا الزيت يعمل على تقليل الإحتكاك بين يدي المدلك و البشرة مما يساعد على رطوبة و نعومة الجلد .

4- الحلاقة او ازالة الشعر الزائد .
يمكن ان يتم إستخدام زيت الأطفال للعمل على إزالة الشعر الزائد حيث يعمل على سهولة الإزالة .

قومي بوضع بضع قطرات من زيت الأطفال على اليدين ثم قومي بعمل تدليك للمكان الذي سيزال منه الشعر الزائد ثم إتبعي الطريقة المعتادة لإزالة الشعر الزائد كالحلاقة او الشمع , حيث ان التدليك بالزيت يعمل على تخفيف الألم اثناء الإزالة كما يتم بعد إستخدام الشمع عمل مساج آخر بزيت الاطفال مما يعمل على المحافظة على رطوبة البشرة .

5- حمام زيت .
يمكن إستخدام زيت الأطفال في عمل حمام زيت يكون ذو فعالية عالية .

هات ربع كوب من زيت الأطفال و ضعي معها بضع قطرات من اي عطر تفضلينه و ضعيهم في جاجة و قومي برجها جيدًا حتى يختلط العطر بالزيت , ثم قومي بملئ حوض الإستحمام بماء دافئ و أضيفي مزيج الزيت للماء و قومي بالجلوس فيه و استرخي تمامًا .

6- المحافظة على درجة الحرارة او التدفئة .
زيت الاطفال يعتبر الصديق المثالي في فصل الشتاء , حيث يعمل على المحافظة على درجة الحرارة , فقط عنما تشعرين بالإنخفاض في درجات الحرارة قومي بعمل مساج بسيط بالزيت مما يبقيك دافئة حيث يعمل الزيت على وجود طبقة عازلة تعمل على منع تسرب الماء و البرودة للجلد .

7- مقشر للجلد .
يعتبر زيت الأطفال مساعد جيد في عملية تقشير الجلد .

قومي بوضع بضع قطرات من زيت الأطفال مع ملح التقشير و قومي بفرك الجلد به حيث يعمل على إزالة الجلد الميت و قومي بالتركيز على المرفقين و الركبتين .

8- مقشر للشفاه .
بإستخدام زت الاطفال نستطيع عمل مقشر للشفاه يمتاز بأنه آمن و طبيعي و ليس له آثار جانبية .

هات ملعقة صغيرة زيت أطفال , سكر نصف ملعقة , عصير ليمون بضع قطرات ,, قومي بمزج المكونات جيدًا و قومي بفرك الشفاة برفق لعدة دقائق على أن تتم تلك العملية كل ليلة مما يجعلك تكتسبين شفتين ورديتين و ناعمتين , يمكن إستخدام نفس المزيج مع المرفقين و الركبتين للتخلص من لونهم الداكن و نعومتهما .

9- جل للعيون .
زيت الاطفال يعتبر بديل مثالي لجل العيون , فقط قومي بأخذ بضع قطرات من زيت الأطفال و دلكي بها اسفل العين برفق شديد على أن يتم التدليك بمقدمة الاصابع على أن لا تزيد مدة التدليك عن دقيقتين و لا تقل عن دقيقة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه