مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تستفيدين كلياً من المساحة في خزائن مطبخك؟

تجدين صعوبة في تخزين كلّ أغراضكِ اللازمة في المطبخ، وذلك بسبب

ضيق المساحة أو كثرة الأغراض؟ إليكِ بعض النصائح البسيطة التي ستساعدكِ على إستغلال كلّ زاوية قدر الإمكان!
الأدراج بدلاً من الخزائن بأبواب
هل لاحظتِ أنكِ إجمالاً ما تستخدمين نصف المساحة أو ثلاثة أرباعها عامودياً كحدّ أقصى، إن كنتِ تضعين الأغراض في خزائن المطبخ؟ في المقابل، يمنحكِ الدرج قدرة أكبر على استعمال المساحة بأكملها، وحتّى رؤية الأغراض والإستعانة بها بشكل أسرع وأسهل. لذلك، حاولي قدر الإمكان التركيز على وضع أدراج أو ما يعرف "بالجوارير" قدر الإمكان في خزائن مطبخكِ!
ابتكارات تسهل حياتكِ

كثيرة هي الإبتكارات المتوفرة في الأسواق، والتي باتت تقدّم لكِ تسهيلات كبيرة في خزائن المطبخ، مثل الرفوف المتحرّكة التي تستطيعين سحبها إلى الخارج، الرفوف التي تشبه تلك الموجودة في السوبرماركت والمثالية لتخزين المعلبات، والتعاليق المعدنية التي تتيح لكِ أيضاً تخزين الأغراض على أبواب الخزائن! فإستفيدي من هذه الإختراعات للإستفادة إلى أقصى حدّ من مساحة مطبخكِ.

كذلك، تستطيعين إيجاد العبوات المخصّصة لحفظ الأطعمة الصلبة والبهارات مثلاً، والتي تستطيعين تكدسيها فوق بعضها بشكل مرتّب وإستعمالها بسهولة.
المساحات العامودية

إجمالاً ما نميل إلى تخزين أغراض المطبخ بشكل أفقي، وذلك لأنّها مثالية للأواني، وبالأخص الزجاجية منها. ولكن ماذا عن المساحات الأفقية، وبالأخص فوق الحوض مثلاً أو على الجدران؟ إستفيدي من هذه المواضع لتعليق الأأغراض الطويلة مثل ألواح التقطيع أو ملاعق الطبخ على أنواعها.
ليس من الضروري أن تضعي كل شيء في المطبخ!

لتوفير المساحة للأمور الأكثر أهمية، فكرّي بالأغراض التي تستطيعين الإستغناء عن تخزينها في المطبخ، ونقلها إلى غرفة أخرى: على سبيل المثال لا الحصر، ضعي كتب الطبخ في مكتبة المنزل، في حين أنه بإمكانكِ أن تحفطي أدوات ومستحضرات التنظيف في غرفة الغسيل.
فعند إعادة تنظيم مطبخكِ أو حتّى تجديده، فكرّي بالأمور التالية وخذيها بعين الأإعتبار، لتلحظي أن مطبخكِ يتسّع لأغراضكِ أكثر مما تظنينه!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه