مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تستخدمين زيت زوج الهند للعناية بجمالك؟

يستخدم زيت جوز الهند في المطبخ كثيرًا نظرًا لفوائده التي لاتحصى ولاتعد حيث يسهل عملية الهضم، يخفض مستويات الكولسترول

، ويسيطر على الآثار الضارة الناجمة عن العديد من الأمراض مثل مرض السكر. وبعد القيام بالعديد من الدراسات انتشر استخدام هذا الزيت للعناية بالجمال لأنه غني بالفيتامين K، E، والحديد، ومضادة للبكتيريا. اكتشفي معنا طريقة استخدامه في مجالات مختلفة.

    زيت جوز الهند لتغذية الشعر
يعتبر زيت جوز الهند من من أسرار الجمال في الهند حيث يستخدم لإطالة الشعر ولتكثيفه كما يساعد على محاربة قشرة الشعر ويحافظ على فروة الرأس صحية ولاتشكو من أي مشاكل.

    ماذا يجب أن تفعلي؟

الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو تسخين هذا الزيت العطري ثم قومي بتوزيعه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم لفيه باستخدام قبعة الدش لمدة ليلة كاملة.

    زيت جوز الهند مرهم للشفاه

بفضل احتوائه على كمية كبيرة من المواد الغذائية، يساعد زيت جوز الهند على الحد من تشقق الشفتين ويجعلها ناعمة ومرنة.

    ماذا يجب أن تفعلي؟

الطريقة بسيطة جدًا حيث عليك مزج القليل من جوز الهند الدافئ مع ملعقة كبيرة من السكر وكمية صغيرة من العسل. افركي شفاهك باستخدام هذا المزيج للحد من الجلد الميت والقشور وسوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد شطفه.

    زيت جوز الهند لتبييض الأسنان
يعتبر زيت جوز الهند مضاد للجراثيم وللفطريات،  هذا يجعله مثالي لعلاج البكتيريا المتواجدة في الفم وللقضاء كذلك على بلاك الأسنان. هذه الحيلة الطبيعية ستساعدك في الحفاظ على أسنانك بيضاء بشكل طبيعي مع نفس منعش، ناهيك عن أنه  سيساهم في العناية بصحة لثتك، وسيقلل من خطر التسوس.

    ماذا يجب أن تفعلي؟

بكل بساطة تحتاجين إلى فرك أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان ثم اشطفي فمك جيدًا.

    زيت جوز الهند لإزالة الماكياج

يعتبر زيت جوز الهند مطهر طبيعي يساعد على إزالة الماكياج بسهولة حتى إذا كان مقاوم للماء، إضافة إلى أنه سيساعدك على تنعيم بشرتك وسيخلصك من التجاعيد.

    ماذا يجب ان تفعلي؟

كل ماعليك القيام به هو تبليل قطنة بزيت جوز الهند ومرريها على بشرتك كغسول ويمكنك كذلك استخدامه لإزالة الماسكرا ولتنظيف الرموش التي سوف يعزز نموها بسرعة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه