مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تزينين بيتك بديكور رمضاني؟؟

ونحن نعيش أيام الشهر الفضيل، لا بد من بعض الإضافات في الديكور وخاصة ديكور المائدة كي

تضفي طابعاً رمضانياً على سفرتك، وذلك بالاستعانة بهذه الأفكار:

 

• أضيفي للمقاعد إن أمكن وسائد شرقية تمنح المائدة أجواء المطاعم الشرقية الأصيلة.

• المكسرات والفواكه المجففة تسالي رمضان الشهيرة يجب تقديمها بشكل يثري المائدة.. استغليها كبؤرة تصميمه وقدميها في الأواني المزخرفة الساحرة.

• قدمي الحلوى الشرقية في أواني فضية اللون مزخرفة بزخارف الشرق الساحرة فهذا يمنح الضيافة الأناقة التي لن ينساها ضيوفك.

• قدمي التمر بأسلوب يناسب التراث العربي والإسلامي الأصيل ورتبيه في أواني تناسب قيمته الثمينة.

• الأكواب تمنح مائدتك الرمضانية جاذبية وأناقة.. انتقي الأكواب المزخرفة من محلات الديكور أو اتجهي إلى خزانة جدتك واختاري منها ما يناسبك.

• حاولي انتقاء أطباق وأواني مزخرفة بزخارف عربية أو شرقية.. والأفضل في هذا الصدد هو الأواني والطواجن الفخارية المغربية الجذابة فهي الأشهر في الوطن العربي في هذا المجال وتتوفر في محلات الديكور حول العالم.. وإذا لم تعثري عليها فاتجهي فوراً إلى صناع الفخار في بلدك وانتقي أطباق يدوية جميلة.. فكل بلد عربي يتمتع بأسلوب مميز في صناعة الفخار الإسلامي والشرقي يثري مائدتك بالسحر.

• استخدمي الفانوس كبؤرة في التصميم على مائدتك الرمضانية وتفنني في استغلال الأجواء الشرقية التي يبثها .. وإذا كانت مائدتك طويلة فيمكنك نثر عدة فوانيس صغيرة مضاءة مع الأزهار.

• الأواني والأدوات تلعب دوراً كبيراً في منح مائدتك الرمضانية الأجواء الشرقية الساحرة لهذا انتقي الأواني الفضية والنحاسية كتلك التي استخدمتها الجدات وابتعدي قدر الإمكان عن الأواني العصرية أو غربية الطابع.
https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%B2%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%83-%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%9F%D8%9F-063635349.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه