مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تختارين ألوان صالة الضيوف؟

قد تكونين طواقة إلى الألوان وتسعين إلى تصميم منزل يضج بالحياة وآخر صيحات الموضة والديكور، أفكارك هذه جميلة فأنت في النهاية ترسمين المنزل الذي ستعيشين فيه وبالتالي سيكون صورة عنك، لكن إليك بعض النصائح لتصميم ديكور الصالون:

ـ صحيح أن غرفة استقبال الضيوف غير العاديين هي جزء من منزلك ويجب أن تحمل آثارك وذوقك، لكن لا يجب أن يغيب عن بالك أن هذه الغرفة ليست للراحة والاسترخاء بل هي لاستقبال الضيوف غير العاديين لذا يجب أن تراعي الأذواق كافة كي لا يشعر أحداً بالنفور.

ـ لا تطلي الجدران بألوان صارخة واذا كنت مصرة على ادخال بعض الألوان يمكنك الاستعانة بالصمديات الملونة أو اللوحات أو كرسي ملوّن لكن احرصي على ألا تزيد الأمور عن هذا الحد.

ـ لا تضعي صوراً خاصة بعائلتك في صالة الاستقبال لأنه ليس مكاناً حميماً، وإذا شئت يمكنك وضع الصور في غرفتي الجلوس والنوم.

ـ احرصي على أن تكون رائحة الغرفة جميلة وعطرة واستعيني بمعطرات الجو البخاخة لهذه الغاية ونظفي الأثاث والسجاد والأرضية باستمرار.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه