مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحولين الأعمال المنزلية لتمرينات رياضية مفيدة

الأعمال المنزلية تشغل أغلب وقتك، وليس لديك الوقت الكافي لممارسة الرياضة، لنحول إذاً أعمال المنزل إلى تمارين رياضية مفيدة لرشاقة ومرونة جسمك:

 
• تنظيف المنزل: إن مسح الأرضيات وزجاج النوافذ وأحواض المياه، والكثير من الأعمال المنزلية التي تطلب الحركة والإنحناء، وتحريك اليدين هي بمثابة تمارين شاملة للجسم.
 
• صعود السلالم: اجعلي من صعود السلالم أحد التمرينات الرياضية الأساسية لديك، استغلي فرصة قيامك بزيارة أحد الأصدقاء وخاصةً إذا كنت ترتدين الحذاء المناسب، ولا تستخدمي المصعد الكهربائي بل اصعدي الدرج ويمكنك أن تقومي ببعض تمارين الخفة والدفع أثناء صعودك الدرج فهذا سيحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في جسمك، وستكون هذه الطريقة من أفضل العادات الصحية التي يمكنك اتباعها للحفاظ على رشاقتك.
 
• طي الغسيل: قومي برفع ذراعيك بتناسق بزاوية 90درجة أثناء حملك لسلة الغسيل، وقومي بتحريك قدميك على شكل  قرفصاء واندفاعات كلما انخفضت لأخذ الغسيل من السلة ونشره، أو طيه.
 
• التنظيف بالمكنسة الكهربائية: إذا كنت تستخدمين المكنسة الكهربائية للتنظيف قومي باندفاعات بسيطة متقطعة فالاندفاع للأمام يعمل على تحريك عضلات الورك مع الحرص على إبقاء ظهرك مستقيما ورأسك إلى الأمام، ولا تدعي الركبتين تتجاوز مستوى أصابع القدمين.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه