مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحتفظين بالطعام المتبقي من العزومات

من الأمور الكثيرة التي نتعرض لها في الشهر الكريم هي العزومات على الإفطار وغيرها من تلك العزومات

الكثيرة سواء للأهل أو الأصدقاء أو غيرهم ، وتعد تلك العزومات تكون لها عائق بسيط يقف أمام أصحاب العزومات وهي كيفية الإحتفاظ بكمية الطعام الكثيرة المتبقية ، فالجدير بالذكر أن رمي تلك الكميات يكون حراما ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم بعض من الطرق المبسطة التي يمكن الإستعانة بها في حفظ الطعام المتبقي . يجب عليك قبل أي شيء أن تقوم بتنظيم الثلاجة المختصة بك وإخراج ما هو ليس له مكان بالثلاجة وذلك لتوفير مساحة مناسبة لحفظ تلك الأطعمة ، وبعد ذلك تقوم بتجهيز حافظات الطعام البلاستك التي سوف تستعين بها لحفظ الطعام فيها ، كما أن من الجدير بالذكر أن الطعام الذي يتم وضعه في بعض من الإناءات أو الحافظات وتم تركها بدون غلق لا يتم فيها تغير من طعم الطعام ولفترات طويلة ، وإذا كان من ضمن ذلك الطعام الذي تريد حفظة جزء من الدجاج أو اللحم فيكون في إمكانك تقطيعه بشكل جيد ووضعه في إحدى الحافظات وتركة في الثلاجة وعندما تقوم باخرجه لتناوله مره أخرى عليك أولا تركة ليبرد قليلا من برودة الثلاجة ثم تقومين بتسخينه بشكل جيد ، والجدير بالذكر أن الشربة لا يمكن حفظها أكثر من يوم واحد ، بينما البطاطس المهروسة وأنواع الخضار الأخرى يمكن حفظها لمدة تصل لأسبوع كامل ولكن يجب حفظها في بعض من الحافظات المحكمة في الغلق . اقرأ أيضا كيف تجهزين عزومة سريعة في رمضان . وبذلك تكون قد تمكنت من حفظ الطعام وبشكل جيد وتستطيع الإنتفاع به في وقت أخرى بدلا من رميه .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه