مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحافظين على صحة العظام والمفاصل؟

جميعنا نعرف مدى أهمية العظام وخاصة المفاصل في الجسم لأنها تساعدنا على أداء مهامنا اليومية والتنقل على أكمل وجه، لذلك يقدم  موقع بولد سكاي الهندي ثلة من النصائح اليومية التي تساعدنا في الحفاظ على صحة العظام والوقاية من التهاب المفاصل حتى نتمتع بصحة وافرة ودائمة فتابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد.

بناء العضلات:  يفيد بناء العضلات التي تكون حول المفاصل في توفير حماية و دعم للمفاصل أثناء القيام بالجهد الحركي وتكون أقل عرضة للتعرض للإصابات، لذلك احرصي على القيام ببعض التمارين الخاصة ببناء العضلات حول المفاصل.

الوزن الصحي: من المعروف أن وزن الجسم يرتبط بالطول حتى نتجنب الإصابة بالسمنة التي تتسبب في الضغط على المفاصل مما يجعلنا عرضة للآلام ومشاكل الغضروف. يمكنك سيدتي حساب مؤشر كتلة الجسم لتعرفي ما إذا كنت تعانين من بعض الوزن الزائد حتى تتخلصي منه بأسرع وقت ممكن.

الأطعمة المضادة للالتهابات: يعتبر الالتهاب من أبرز الإصابات التي تتعلق بالمفاصل لذلك لا تترددي في تناول بعض المواد الطبيعية التي تتضمن نسبة هامة من المواد المضادة للالتهاب مثل الكركم، الزنجبيل، الطماطم، الجوز، اللوز، السبانخ، التوت والأسماك.

ممارسة التمارين الرياضية: من الضروري الحفاظ على نسق نشاط يومي ومتواصل من أجل تقوية العضلات والحفاظ على صحة الغضروف، جربي السباحة أو المشي لتحصلي على نتائج جيدة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه