مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتغلّب على خوف الامتحانات؟

قد يحدث لجميع الطلاب وفي مختلف المراحل الدراسية الخوف من الامتحانات. فقبل الإمتحان يصاب الطالب بحالة انفعال والإنشغالات العقلية ما يؤثر

سلبياً على إمكانية التركيز، وهذا القلق والخوف يعتبر رد فعل طبيعي يحدث عندما يكون الشخص في مواجهة الخطر.

 

نصائح لما قبل الامتحان

أتمّ دراستك للمادة بشكل كامل، ما يزيد من قدرتك على الإجابة. وثق بنفسك لكي تزيد من فرص نجاحك. ومن المهمّ النوم باكراً ليلة يزيد من صفاء الذهن والقدرة على التركيز. استيقظ مبكراً وتناول وجبة طعام خفيفة ومتوازنة قبل وقت كاف من الامتحان ينشط الذاكرة. انتبه إلى أنّ مراجعة المادة ومناقشة زملائك قبيل بدء الامتحان بقليل قد يشتت معلوماتك. كما أنّ تناول المنبهات بكثرة يرهق ذاكرتك ويقلل قدرتك على التركيز.

من المهمّ ممارسة الرياضة الخفيفة وتمارين التنفس والاسترخاء يجدد نشاطك. كما أنّ السهر والإجهاد يؤثران سلبا على أدائك. ويجب توافر جميع الأدوات التي تحتاجها خلال الامتحان يزيد من تركيزك. أخيراً، لا داعي للقلق فأسئلة الامتحان موضوعة بعناية وتراعي مستويات الطلبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه