مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتغلب على إدمان الوجبات السريعة؟

الحقيقة المرة أن الوجبات السريعة لذيذة ومضرة، ثم إنها مكلفة أيضاً، فبالقليل

تستطيع الحصول على وجبة صحية، ما يعني أنك استفدت مادياً وصحياً، وإذا أردت فعلاً أن تتغلب على إدمان الوجبات السريعة، فإليك هذه النصائح.

1. اتخذ قراراً بالبدء في تناول الأطعمة الصحية فقط، واكتب قائمة بأسباب عدم رغبتك في العودة لتناول الوجبات السريعة مرة أخرى، وابدأ في تحديد هدفك بالتوقف عنها وحاول الوصول له.

2. اذهب للبنك واستطلع آخر ما سحبت من نقودك التي أنفقتها على الوجبات السريعة، ومن خلال المبلغ المحسوب ستتعرف على قدر النقود التي تنفقها على تلك الأطعمة غير المفيدة مما سيمنحك حافزاً أكبر للتوقف عنها.

3. أكثر من القراءة عن أخطار الوجبات السريعة وما تحتويه من سعرات حرارية ودهون تؤذي الصحة العامة للجسم، حيث قد تصل عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة إلى 1000 سعر حراري.

4. حاول أن تنفر نفسك من مشاهدة وتناول الوجبات السريعة من خلال مشاهدة بعض الصور المقززة لها (ستجدها كثيراً على الإنترنت)، وتعرف أكثر على الزيوت المستخدمة في طهيها وكيف أنها مشبعة بالدهون، الأمر الذي سيدفعك للتخلص من فكرة تناولها وستبدأ في التصميم على تناول طعام صحي.

5. يعتبر إدمان تناول الوجبات السريعة أحد المشكلات النفسية، ولهذا ابدأ بالتخلص منها بإقناع نفسك أنها عادة ضارة بصحتك وستتسبب في مقتلك قريباً بالاستمرار عليها. اقتنع بأن السبيل للاستمتاع بحياة سليمة يكمن في الوجبات الصحية فقط.

6. تعلم أن تطهو طعام لنفسك بالمنزل، وحاول التعرف على طريقة إعداد وجبات شهية بطريقة صحية واحرص على أن تكون قليلة السعرات الحرارية وستلحظ الفرق الكبير بين حالتك الجسدية قبل وبعد التوقف عن تناول الوجبات السريعة، الأمر الذي سيحفزك على الاستمرار.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه