مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتخلصين من السليوليت؟؟

سيدتي، هل تعانين من المظهر المزعج للسليوليت؟؟ هل تريدين التخلص منه والظهور بشكل أفضل؟؟ إليك بعض هذه النصائح:

• ممارسة التمارين الرياضية: حيث يمكن المشي لمدة لا تقل عن ميل كل يوم وصعود السلم، أو حتى الالتحاق بأقرب صالة ألعاب رياضية للبدء بتمرينات الرجلين والفخذين

.

• شرب الشاي الأخضر: وهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة ومنخفض السعرات الحرارية، وهو أفضل نازع للسموم وينصح بتناول 3 أكواب منه كل يوم.

• شرب المياه: يجب على كل النساء أن يعلمن أن البشرة الجيدة تبدأ دوماً بالمياه، كما أن ترطيب البشرة يساعد على استرداد حيويتها ويجعلها تبدو أكثر قوة مما هي عليه بالفعل، لذا ينصح بتناول 8 أكواب مياه يومياً.

• التعرض للشمس: ويمكن تعريض البشرة لأشعة الشمس أو رشها، لكن ينصح بتجنب التعرض للشمس في الفترة ما بين الـ 12 و الـ 4 بعد الظهر لتلافي أشعتها الضارة مع استخدام الكريمات الواقية.

• بقايا القهوة: استخدام بقايا القهوة السوداء في فرك البشرة من أجل الحصول على فوائد مضافة، فمن المعروف أن القهوة تحظى بتأثير قابض يعمل على شدّ البشرة.

• كريمات التدليك: وقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن تلك الكريمات والأمصال التي تكون مخصصة لمواجهة مشكلة السيلوليت تحظى بتأثير إيجابي ملحوظ على الفخذين. ورغم أن النتيجة قد لا تكون فورية، إلا أنها تحتاج للمثابرة ولمقدرة مالية.

• تحسين الدورة الدموية: ويمكن تحقيق ذلك باستخدام فرشاة جسم بدلاً من ليفة الاستحمام عند أخذ دش، حيث يعمل ذلك على تحسين الدورة الدموية وإعادة التخلص من السيلوليت.

• تناول الطعام بأسلوب سليم: يمكن للنساء أن يعلمن أن تناول أطعمة صحية مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفواكه، الخضار والأسماك التي تحتوي على زيوت أوميغا 3 سوف يعمل على تحسين جودة البشرة بصورة تامة ورغم أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت، إلا أنه يعتبر طريقة فعالة جداً للتحكم في السيلوليت.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه