مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتجنبين رائحة الفم في شهر رمضان ؟!

تُعتبر رائحة الفم في شهر رمضان من أكثر المشكلات التي تسبب لكِ سيدتي الإحراج، لذا أنتِ دائماً تتساءلين عن الطريقة الأمثل لتفادي هذا الحرج الشديد وتجنب هذه المشكلة الشائعة بين الصائمين

.

 

كيف تتجنبين رائحة الفم في شهر رمضان ؟!

ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض، حيث أن سبب هذه الرائحة هو إفراز البكتيريا اللاهوائية لمادة الكبريت، والتي تُعتبر من المواد ذات الرائحة غير المستحبة على الإطلاق حيث تنشط بفعل الصيام؛ لقلّة إفراز اللعاب بسبب عدم شرب السوائل.

وحتى تتجنين سيدتي رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان ننصحكِ باتباع الخطوات التالية:

- إستخدمي المسواك أو فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان واللسان خلال النهار؛ أيّ أثناء فترة الصوم لإزالة الطبقة البيضاء اللزجة التي تتكون عليهما والتي تحوي ملايين الأعداد من هذه البكتيريا.

- أكثري من شرب السوائل عند الإفطار حتى لا يقل إفراز اللعاب أثناء الصوم بنسب كبيرة، حيث أن اللعاب يحتوي على مواد لها دور كبير في الحفاظ على سلامة الأسنان.

- أكثري من تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، خصوصاً فيتامين سي لتنشيط الدورة الدموية في اللثة ورفع مناعة الجسم بشكل عام.

- إعتني جيداً بتنظيف أسنانكِ ولسانكِ باستخدام الطريقة المناسبة، وواظبي على استخدام خيط الأسنان مرتين على الأقل يومياً.  

- تجنّبي النوم مباشرةً بعد السحور حيث أن الأحماض التي تفرزها المعدة لهضم الطعام يخرج بعضاً منها إلى الفم أثناء النوم مما يسبب التآكل في أسطح الأسنان ومن ثم الإلتهابات في اللثة والتي تكون مزعجة بشكل عام، خصوصاً أثناء الصيام، لذا، يفضل أن لا يقل الوقت الفاصل بين السحور وموعد النوم عن ساعتين.

حاولي سيدتي قدر المستطاع إتباع هذه النصائح التي ستساعدكِ بشكلٍ كبيرٍ على تجنّب رائحة الفم الكريهة التي تكون أثناء فترة الصيام وبالتالي ستشعرين بالرضا عن نفسك وستكونين واثقة خاصة إذا كنتِ إمرأة عاملة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه