مجلة ريحانة الالكترونية

كيف ازيل رائحة البصل من يدي

تتعرض ربة المنزل من العديد من الأمور التي تجعلها منزعجة و تشعر بالحرج لعد الإنتهاء من تحضير الوجبات و خصوصاً و جبة الغداء و التي تكون باغلب

الاحيات تحتوي على البصل و الثوم و بعض من الأكلات التي تعلق رائحتها باليد لمدة طويلة بعد الإنتهاء من تحضير الطعام ، و تحاول السيدة غسل يديها بكل مواد التنظيف و لكن دون جدوى لأن بعد مرور بضع دقائق تزول رائحة الصابون و النعطرات التي تحتوي عليها مواد التنظيف و تبقى رائحة البصل عالقة بقوة باليدين ، و ربما تصبح أسوأ من قبل ، بسبب إختلاط الروائح .

 


يعود السبب بوجود الر ائحة القوية للبصل و عدم زوالها بسرعة لكمية المياه و الغازات الطيارة المكونة للبصل و التي هي نفسها التي تسبب سيلان العين عند تقطيعه ، تسبب رائحة البصل العالقة باليدين الكثير من الإحراج لربة المنزل عند الإنتهاء من الطبخ ، و يعله متهربة من الجمعة و السهر مع العائلة ، لأن الرائحة تكون نفاذة بعض الشيء .


بعض من النصائح التي تخفف و تزيل من رائحة البصل على اليدين

    إرتداء القفازات الخاصة بالطبخ لضمان عدم تسرب الرائح لكفة اليديد .
    تقشير البصل و تغليفه و من ثم و ضعه بالثلاجة لمدة ساعتين على الأقل ، حيث أن هذه الطريقة تخفف من كمية إزالة الغازات و الروائح من البصل بطريقة كبيرة و هي مفيدة أيضاً لمنع سيلان العين عند طبخ البصل .
    غسل اليدين مباشرة بعد تقطيع البصل بالصابون الخاص باليدين .
    تجفيف اليدين جيداً .
    تدليك اليدين بكمية قلية من زيت الزيتزن و توزيعها على كامل اليد مع تركه لمدة خمسة دقائق ، حيث أن زيت الزيتون يتشرب كامل الروائح و يخرجها من الجلد .
    غسل اليدين بعد إستعمال زيت الزيتون بصابون و الماء الدافئ ، من ثم تجفيف اليدين جيداً من الماء .
    وضع القليل من المرطب لترطيب االيدين لتعويض الفاقد من دهون اليدين بعد غسلهما أكثر من مرة بالصابون .
    فرك اليدين بقشور الليمون و حتى تزول الرائحة تماماً .
    وضع القليل من الخل على اليدينم مع ملعقة من زيت الزيتون و تدليك اليدين جيداً و ترك الخليط لمدة خمس دفقائق ثم غسلها جيداص بالماء الدافئ و الصابون .
    يفضل شراء البصل الأبيض و ليس الأحمر لأنه أخف من حيث االرائحة و الحرقة المسبب للوجه .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه