مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أكوي الملابس بسهولة

الوقت الذي نقضيه في كي الملابس كبير بإضافة للجهد المبذول ويلجأ البعض بالتخلص من هذا العبء عن طريق إرسال الملابس لمحل الكي لتوفير الوقت والجهد ,

ولكن يمكن أن نحل هذا الموضوع فقط عن طريق بعض من الطرق يفضل إتباعها لتصبح عملية كي الملابس أسرع وأريح ومن هذه الطرق ما يلي :

 

إذا كان هناك تجعيدات على الملابس وتردين إخفائها يمكن التخلص منها باستخدام المجفف دون الحاجة إلى استخدام المكواه وذلك من خلال رش الملابس بالمياه ، ثم نوجه مجفف الشعر على التجاعيد ونترك مسافة مناسبة بين المجفف والملابس وأن تكون درجة الحرارة متوسطة ونحركة دائما .

هذه الطريقة لا تستخدم إلا إذا كنتي تحتاجين أن تصبح الملابس مكوية بسرعة وهي عن طريق جعل الحمام ساخنا وبه حرارة ودفء ومملوء بالبخار لأن البخار يعمل على إزالة التجاعيد من الملابس وترك الملابس حوالي 15 دقيقة دون وصول الماء للمكان الذي فيه ومنع دخول الهواء إلى المكان أو خروج البخار منه .


هذه الطريقة تتم عن طريق إستعمال إناء معدني الذي يستخدم في صنع القهوة فيمكن تجميع البخار المنبعث منه على الملابس أو وضع الإناء على التجاعيد ونحرص أن يكون أسفل الإناء نظيف لكي لا تتسخ الملابس .


هذه الطريقة باستخدام المدفأة في تزيل التجاعيد على الملابس سواء كانت مدفأة عادية أو مركزية وذلك بتقريب الملابس لها ، ولكن أحذري أن تتضرر الملابس من الحرارة .

هذه الطريقة باستخدام إناء معدني ساخن وبه مياه ساخنة ونسلط الوعاء على الملابس لفترة من الوقت إلى أن تختفي التجاعيد .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه